الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 10:01

طمرة: اختتام اسبوع الحذر على الطرق في مركز ابن رشد للتعليم التكنولوجي

كل العرب
نُشر: 05/11/15 14:57,  حُتلن: 15:19

تخلل اليوم الاول لأسبوع الحذر على الطرق محاضرات على نطاق صفي التاسع والعاشر 

ركز طاقم المعلمين والمعلمات على تمرير وحدات تعليمية - في كافة المواضيع - تضمنت نصوص تعليمية وتوجيهية في سياق موضوع الحذر على الطرقات

وصل الى موقع العرب بيان صادر عن مدرسة ابن رشد في طمرة، جاء فيه: "تحت شعار "لا تنهِ حياتك بحادث - لحظة قد تغير حياتك"، وضمن برامج التوعية والتوجيه لطلاب المدرسة بما يتعلق بالأمن والامان على الطرقات، نظمت مركزة التثقيف المروري المعلمة ريما حجازي بالتعاون مع مركز التربية الاجتماعية الاستاذ معروف مراد في مركز ابن رشد للتعليم التكنولوجي- طمرة ، اسبوع الحذر على الطرق من يوم الاحد 1.11.15 الى يوم الخميس 5.11.15".


خلال الفعاليات


وأضاف البيان: "تخلل اليوم الاول (الاحد) لأسبوع الحذر على الطرق محاضرات على نطاق صفي (تاسع - عاشر) قدمتها مركزة التثقيف المروري المعلمة ريما حجازي، شمل محاضرات نظرية وافلام توعية للحذر على الطرق.

في اليوم الثاني، استضافت المدرسة مثقف من قبل الشرطة الذي ركز في محاضراته على كل ما يتعلق بمخاطر السياقة دون ترخيص، وملاءمتها لمستوى الفئات العمرية في المدرسة (طلاب الحادي عشر) نظرا لأهمية الموضوع لهذه الطبقة. المحاضرة الثانية أُعِدَتْ لطبقة الثاني عشر والتي ركزت على السياقة الحذرة ومخاطر السياقة تحت تأثير الكحول.

في اليوم الثالث، ركز طاقم المعلمين والمعلمات على تمرير وحدات تعليمية - في كافة المواضيع - تضمنت نصوص تعليمية وتوجيهية في سياق موضوع الحذر على الطرقات.

في اليوم الرابع استضافت المدرسة الاخ حسام شفيق ياسين الذي قام بسرد قصته المؤثرة بعد حادث طرق اليم غير مسار حياته".

وختم البيان: "واختتم الاسبوع تضمنت فعاليات صفية، عبَّرَ الطلاب من خلال رسومات وشعارات تدعو الى توخي الحذر على الطرقات. الرسومات المعبّرة والتي تعكس فهم الطلاب لكل ما قُدِمَ لهم من محاضرات وبرامج توعية، تم عرضها على جدران المدرسة، أما الشعارات فسيتم عرضها لمسابقة عبْرَ صفحة المدرسة على الشبكة يتم الاستفتاء عليها لاختيار افضل شعار من ناتج الطلاب لتتبناه المدرسة كشعار معتمد يعبر عن خلاصة النشاط"، الى هنا نص البيان. 

مقالات متعلقة