الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 17:01

سفير الاتحاد الأوروبي لـarabTV: تخصيص منح لسلطات عربية لتطوير خدماتها

كلّ العرب- النّاصرة
نُشر: 05/11/15 14:01,  حُتلن: 20:02

رئيس الاتحاد الاوروبي في اسرائيل:

في بداية العام المقبل سيتم تخصيص منح لسلطات محلية عربية في البلاد

غيداء ريناوي زعبي مديرة مركز انجاز:

المؤتمر يعطي آليات ووسائل تمكن رؤساء السلطات المحلية للتواصل وامكانية تطوير البلدات واستقطاب ميزانيات
 

عماد دحلة رئيس مجلس طرعان:

السلطات المحلية تفتقد الى الآليات للتطوير الاقتصادي ومثل هذه المؤتمرات تساعد على التطور ولها اهمية كبيرة جدًا لإكساب رؤساء المجالس قيمة وفائدة كبيرة

أقام مركز انجاز وبالشراكة مع الـOECD منظمة التنمية والتعاون الدولية مؤتمرًا بعنوان "التنمية والابتكار في التطوير الاقتصادي للسلطات المحلية العربية"، وذلك في فندق الجولدن كراون في مدينة الناصرة. حضر المؤتمر العديد من رؤساء السلطات المحلية العربية بالإضافة لكبار المسؤولين من المكاتب الحكومية والوزارات المختلفة.

تصوير: تامر أيوب - حوار ومونتاج: أسيد مساد

تخلل المؤتمر كلمات ترحيبية بدأها لارس فابورج - رئيس الاتحاد الاوروبي في اسرائيل ثم قام شوقي خطيب – رئيس ادارة مركز انجاز بإلقاء كلمته. وتم خلال المؤتمر عرض نموذج في التطوير الاقتصادي للسلطات المحلية العربية بالإضافة لحلقة نقاش بين النظري والعملي، هذا وتم التطرق خلال المؤتمر الى اهمية دور السلطات المحلية العربية بالتنمية الاقتصادية القومية.

وفي حديث خاص لموقع العرب مع رئيس الاتحاد الاوروبي في اسرائيل لارس فابورج أكد أنّه "في بداية العام المقبل سيتم تخصيص منح لـسلطات محلية عربية في البلاد ودعاهم من هنا لتقديم طلبات للمنحة".

وتطرقت غيداء ريناوي زعبي مديرة مركز انجاز الى أن "هذا الحدث الاول من نوعه في البلاد بحيث يقام المؤتمر بالشراكة مع منظمة التنمية الدولية والذي فيه يعرض نموذج حديث على صعيد دولي لتطوير الاقتصاد في السلطات المحلية العربية مما يعطي آليات ووسائل تمكن رؤساء السلطات المحلية للتواصل وامكانية تطوير البلدات واستقطاب ميزانيات".


غيداء ريناوي زعبي مديرة مركز انجاز

وفي حديث مع عماد دحلة رئيس مجلس طرعان قال: "السلطات المحلية تفتقد الى الآليات للتطوير الاقتصادي ومثل هذه المؤتمرات تساعد على التطور ولها اهمية كبيرة جدًا لإكساب رؤساء المجالس قيمة وفائدة كبيرة".

وكان لرئيس مجلس الكعبية زيدان كعبية "تحفظا على وضع السلطات المحلية العربية المزري من الناحية الاقتصادية والفجوة الكبيرة بينه وبين الوسط اليهودي"، وأكد أن "مثل هذه المؤتمرات مهمة ولكن لا نرى أي شيء على ارض الواقع وبعيد عن المواطن". وأضاف: "أنا متفائل وفي نفس الوقت متشائم من ألأا يطبق الشيء على ارض الواقع واذا طبق سيكون ذلك خلال سنوات بعيدة للأسف".

ومن جانبه، أكد رئيس مجلس عرابة علي عاصلة على "أهمية هذا المؤتمر للسطات المحلية وبالذات المشاركة مع الاتحاد الاوروبي لتجنيد بعض الميزانيات للوسط العربي وبالأخص لإقامة مناطق صناعية حيث يلاحظ انه في الفترة الاخيرة تقوم وزارة الاقتصاد في تخطيطات كبيرة للإقامة تلك المناطق الصناعية في البلدات العربية".

يذكر أنه تم خلال المؤتمر عرض نموذج في التطوير الاقتصادي للسلطات المحلية العربية على صعيد دولي والذي يعطي الامكانية لرئيس السطلة المحلية ليطور الاقتصاد في البلدية ويجذب مستثمرين اقتصاديين بالإضافة لإعطائهم الامكانية لطلب ميزانيات اكبر من الحكومة.


لارس فابورج - رئيس الاتحاد الاوروبي


صورة خلال المؤتمر
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.78
GBP
243746.26
BTC
0.53
CNY