الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 15:02

مشروع التّداخل الاجتماعيّ في الكرمة الثانويّة– حيفا

كلّ العرب- النّاصرة
نُشر: 05/11/15 13:27,  حُتلن: 13:29

تسعى المدرسة دوما إلى تنمية خريج مستقلّ متداخل واع يدرك دوره في المجتمع ومحصّنا نفسيّا وفكريّا مبال ومسؤول يرى التّداخل الاجتماعيّ قيمة ونهج حياة

 عممت سامية عرموش -محاميد - الناطقة الرسمية بلسان بلدية حيفا للاعلام العربي بيانا جاء فيه: "خصّصت مدرسة الكرمة الثانويّة، برنامجا تسويقيّا داعما لمشروع التطوير الذاتيّ، والتداخل الاجتماعيّ في المدرسة. وسعت المدرسة إلى ترتيب برنامج خاصّ يعرض للطلّاب ماهيّة المشروع، وكيفيّة تنفيذه على أرض الواقع من خلال فعاليات جاءت على شكل مجموعات صغيرة هدفها مشاركة وعرض التجارب الشخصيّة في مجال التطوّع، والتّداخل الاجتماعيّ. تخلّل البرنامج كذلك حضور حقيقيّ للمراكز، والجمعيّات المختلفة في المدينة، طارحين أمام الطلّاب، مجالات التّداخل الفرديّ الممكنة، ومن ذلك سنحت الفرصة لطلابنا، التعرّف، واختيار مكان التّداخل الاجتماعيّ بشكل مدروس ومستقل، وهذا رغبة من المدرسة بأن يقوموا هم باختيار المكان الذي يخاطب ميولهم واهتماماتهم".


صورة من البرنامج

وتابع البيان: "تسعى المدرسة دوما إلى تنمية خريج مستقلّ، متداخل، واع، يدرك دوره في المجتمع ومحصّنا نفسيّا وفكريّا، مبال ومسؤول يرى التّداخل الاجتماعيّ قيمة ونهج حياة. البرنامج جزءا لا يتجزّأ من الفلسفة العامّة للتعلم ذي معنى. يتطلّع إلى تنمية خريج مستقلّ على خلق، ذو حسّ مدرك لقيمة ومعنى وجوده، قادر على التصرّف اللّائق في محيطه، وشاعر بالانتماء والمسؤولية تجاه المجتمع العامّ، ومساهم في بناءه جلّ المساهمة".

وشدد البيان: "استضافت المدرسة مندوبين عن مشاريع من أقسام ومراكز وجمعيّات مختلفة منها:
- قسم الشّؤون بلديّة حيفا – ممثّلة الشّؤون: كيرين هدار.
- ملجأ النّساء المعنّفات – ممثّلة الجمعيّة: إيناس حدّاد سخنيني.
- جمعية بلدنا – ممثلة الجمعية: قمر طه.
- الجمعيّة لمكافحة السّرطان – ممثّل المركز: فاتن غطاس.
- بيت الكرمة – ممثلتا المركز: نوال ابو عيسى وإلينور عيطري.
- بيت ايزي شبيرا – مشروع قيادة شابّة في مجال الاعاقات – ممثّل المشروع: وسيم حجازي.
- المركز الجماهيريّ عبّاس – ممثّل المركز: بسام ريناوي
- جمعيّة المكفوفين – ممثّل الجمعيّة: إلياس حداد" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة