الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 12:02

مجموعة نعم للتغيير في سخنين تحتفل بانطلاقتها للسنة الثانية

أمين بشير- مراسل
نُشر: 05/11/15 13:02,  حُتلن: 13:44

نظمت "نعم للتغيير" يوم التوجيه المهني الثاني بالتعاون مع نادي الطلاب الاكاديميين والمدارس الثانوية الثلاث لقاءات توجيهية للمدارس مداخلات مع مهنيين وزيارات للجامعات

عمّمت مجموعة نعم للتغير بيانًا جاء فيه: "احتفلت مساء يوم اول امس مجموعة نعم للتغيير في سخنين في مطعم چرين بعيد ميلادها الثاني بمشاركة اعضاء ادارتها وكادرها وفي كلمة لرئيس المجموعة اياد ابو خليل، الذي اكد استمرار مسيرة العطاء للمجموعة وان رياح التغيير التى احدثتها المجموعة داخل المدينة ادت الى نهضة شبابة ونشاط تطوعي غير مسبوق وهذا بحد ذاته اكبر انجاز للمجموعة".


مشاركات من مجموعة نعم للتغيير

بهذه المناسبة اصدرت المجموعة نشرة تلخيصية لنشاطها وهذا نصها:

مجموعة نعم للتغيير في سخنين تضع بين ايدي الجمهور هذه النشرة التلخيصية لنشاطها في العام المنصرم وذلك ايماناً منها بضرورة المشاركة في عملها بكافة مراحله ولانها جزء منكم كما انكم جزء منها. مجموعة نعم للتغيير تحتفل في الاول من تشرين الثاني بمرور عامين على انشائها وبالرغم من شح مواردها الا انها استطاعت بحمد الله وباصرارها على احداث التغيير بمجتمعنا على تنفيذ عدة مشاريع جبارة كان لها اصداء كبيرة داخل مدينتنا ومن اهمها:

1- تنظيم امسية طبية طربية الاولى من نوعها في الوسط العربي بمشاركة الفنانة دلال ابو امنة بحيث غصت قاعة الرويال بمئات المشاركين من سخنين ومن كافة قرى ومدن الوسط العربي وقد هدفت هذه الامسية الى دعم جمعية جيناتنا المختصة بالامراض الوراثية داخل مجتمعنا.

2- تنظيم لقاءات حوارية مع اقسام البلدية المختلفة للتباحث بقضايا تشغل المواطنين وقد نظمنا لقائين على مدار العام، اللقاء الاول كان حول قضايا الارض والمسكن وتوسيع مسطح المدينة وقضية الشارع الرئيسي والحي الجديد اما اللقاء الثاني فتمحور حول قضايا التربية والتعليم بمشاركة المسؤولين عن هذا الملف في البلدية.

3- امسية مميزة احياءاً لذكرى يوم الارض بحيث ارتكزت هذه الامسية على المواهب المحلية وقد لاقت هذه الامسية اصداءاً ايجابية وشارك بها اكثر من 400 شخص.

4- يوم التوجيه المهني الثاني بالتعاون مع نادي الطلاب الاكاديميين والمدارس الثانوية الثلاث, لقاءات توجيهية للمدارس, مداخلات مع مهنيين وزيارات للجامعات، وقد اختتمت كلها بيوم نهائي مكون من عدة محطات حول المواضيع التعليمية المختلفة.

5- دورات قيادة شبابية: اقيمت هذه الدورات بالمشاركة مع المؤسسة العربية لحقوق الانسان, مركز اعلام وجمعية جماعة, بهدف لزيادة الوعي، المسؤولية، وروح العطاء لدى جيل الشباب. استمرت الدورات لمدة خمسة اشهر، اختتمت باعادة بناء المكتبة العامة في سخنين (دورة مجتمعنا مسؤوليتنا) بحيث استطعنا تجنيد تبرعات كثيرة من اهل الخير لهذا الغرض وقمنا بتجهيز غرفة محوسبة لاحتضان الطلاب الجامعيين.

6- دورات قيادة شبابية: اقيمت هذه الدورات بالمشاركة مع المؤسسة العربية لحقوق الانسان، مركز اعلام وجمعية جماعة ط حيث قامت مجموعة من الطلاب الثانويين بحملة لإحياء ذكرى النكبة (دورة شبابنا) وتخللت هذه الحملة عرض فيلم وامسية ملتزمة بمسرح السلام وكذلك تم تنظيم وقفات صامتة بالاماكن العامة في المدينة لاقت ترحاب المواطنين.

7- الاستمرار بحملة ادعم الهادفة لدعم المصالح والاقتصاد المحلي بحيث قمنا بحملة عبر صفحتنا لحث المواطنين على القيام بشراء مستلزماتهم للاعياد وعند افتتاح العام الدراسي من المصالح المحلية.

8- -قمنا بالتحضير لامسية مشتركة مع مبادرة اسوة بعنوان احكي بالعربي لتعزيز مكانة لغتنا العربية وقد قمنا بتأجيلها نظراً للظروف الصعبة التى يمر بها ابناء شعبنا.

9- بناء كادر للمجموعة يشمل العديد من خيرة شباب سخنين بحيث تم عقد عدة اجتماعات لهذا الكادر للتباحث في سبل دمجهم بالعمل الجماهيري وانخراطهم بعمل المجموعة.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
249885.55
BTC
0.51
CNY