الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 18:02

وفد من وجهاء يطا بضيافة جمعية مسجد الامام علي- شفاعمرو

أمين بشير- مراسل
نُشر: 05/11/15 09:51,  حُتلن: 12:01

اكد الوفد الفلسطيني على لحمة الشعب الفلسطيني الواحد وبارك بإسم الوفد الانجاز الذي حققته جمعية مسجد الامام علي معتبرا انه إنجاز كبير سيكون بصمة تاريخية ودينية

انتقل الوفد في الى بيت رئيس لجنة المتابعة محمد بركة لتهنئته على فوزه بثقة ممثلي قطاعات الفلسطينيين في الداخل

استقبلت جمعية مسجد الامام علي – كرم الله وجهه – في مدينة شفاعمرو، يوم الاثنين الماضي، وفدا من وجهاء مدينة يطا، ممثلا عن رئيس البلدية المحامي موسى مخامرة الذي تعذر حضوره. وقد وصل الوفد الى المدينة لتهنئة الجمعية بمناسبة نصب قبة مسجد الإمام علي في حي الفوار في مدينة شفاعمرو، وللتعرف على معالم المدينة، وكذلك لتهنئة ابن المدينة النائب السابق محمد بركة بمناسبة انتخابه لرئاسة لجنة المتابعة العليا لقضايا الجماهير العربية.


خلال زيارة الوفد لبيت محمد بركة

واكد الوفد الفلسطيني الذي ترأسه منسق الزيارة عزيز شتات، على لحمة الشعب الفلسطيني الواحد، وبارك باسم الوفد الانجاز الذي حققته جمعية مسجد الامام علي، معتبرا انه إنجاز كبير سيكون بصمة تاريخية ودينية، مثمنا هذه الجهود في إتمام هذا الصرح الديني، ومؤكدا على ديمومة العلاقة والتآخي.

ورحب امام المسجد الشيخ خالد صباح بالوفد الضيف، واكد تمسك شعبنا الفلسطيني في الداخل بأواصر اللحمة بين ابناء الشعب الواحد، وثمن هذه الزيارة التي ترسخ التعاون في أداء رسالة الدين الإسلامي الحنيف ونبيه محمد صلى الله عليه وسلم.

ورحب رئيس الجمعية محمد ياسين بالوفد الضيف، وتحدث عن بعض نشاطات الجمعية التثقيفية والدينية ومشروع اعمار المسجد، شاكرا للوفد هذه الزيارة القيمة، ومؤكدا اهمية التواصل بين ابناء الشعب الواحد.

كما رحب بالوفد الضيف الشيخ محمد سواعد مثمنا الحفاظ على اواصر التعاون بين الاخوة في شفاعمرو ومحافظ الخليل. ومن ثم تم تنظيم جولة للوفد تعرف خلالها على معالم المدينة. وقد رافقه في هذه الجولة الصحفي وليد ياسين الذي قدم شرحا حول المعالم التي تمت زيارتها وحول تاريخ شفاعمرو. وشملت الزيارة قلعة الظاهر عمر والمسجد القديم وكنيسة القديسين بولس وبطرس وكنيس اليهود – مقر السنهدرين قديما – وعين عافية ومسجد عمرو بن العاص والسوق القديم.  وفي القلعة استضاف الوفد مدير وحدة الشبيبة الاخ صابر يوسفين حول فنجان قهوة، ترافق ببعض الشرح حول نشاط الشباب في المدينة.

ومن ثم زار الوفد دار البلدية وكان في استقباله رئيس البلدية امين عنبتاوي والقائم باعماله نسيم جروس، ونائبه جميل سواعد واعضاء البلدية رائف صديق ومهنا ابو شاح ومصطفى خطيب ومراد حداد، ومدير عام البلدية ومحاميها ومحاسبها وناطقها الاعلامي. ورحب رئيس البلدية بالوفد وتحدث عن شفاعمرو المتآخية والمحبة واكد اهمية التواصل مع اهلنا في الأراضي الفلسطينية. كما تحدث القائم باعمال الرئيس نسيم جروس بالروح ذاتها.

وبعد تناول طعام الغذاء على مائدة العم صبحي ياسين ونجله محمد، رئيس جمعية مسجد الامام علي، لبى الوفد دعوة الشخصية الاجتماعية الوطنية ابراهيم نعوم - ابو مبدى، لزيارة بيته. وكان لهذه الزيارة نكهة خاصة، عكست اصالة هذا الشفاعمري الذي قدم لكل واحد من الضيوف عباءة تعكس اصالتنا العربية.. وشارك في خلعها على اكتافهم الاستاذ والمؤرخ الشفاعمري الياس جبور والسيد سعيد بركة والشيخ خالد صباح، فكان المشهد مؤثرا في نفوس الحضور.

اما الكلمة.. الأدبية في قالبها، العميقة في مضمونها، التي القاها الاستاذ الياس جبور امام الحضور هناك فكان لها طابعها الخاص، وعمق معانيها التي عكست اواصر التآخي بين ابناء الشعب الواحد.. واكتمل المشهد في بيت ابو مبدا حين ارتفع صوت الحق مناديا لصلاة المغرب.. فأصر ابو مبدى على ان تؤدى الصلاة في موعدها، وفي حديقة منزله.. ليعكس مشهدا آخر لعمق التآخي في شفاعمرو.

بعد ذلك انتقل الوفد في ساعات المساء الى بيت رئيس لجنة المتابعة محمد بركة لتهنئته على فوزه بثقة ممثلي قطاعات الفلسطينيين في الداخل، متمنين له النجاح في مهمته الجديدة في خدمته وطنه وشعبه. ونقل الوفد الى بركة تهنئة رئيس بلدية يطا. ورحب بركة بالوفد الضيف واكد وحدة شعبنا الفلسطيني في مختلف اماكن تواجده، وثمن عاليا هذه الزيارة والدرع الذي قدمه له الوفد باسم بلدية يطا. وكان الوفد قد قدم درعين مماثلين الى رئيس بلدية شفاعمرو امين عنبتاوي، ورئيس جمعية مسجد الامام علي محمد ياسين.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
230163.53
BTC
0.51
CNY