الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 13:02

الشرطة: إزالة الحواجز على مداخل شرقي القدس هي مسؤولية القيادات والمواطنين

كل العرب
نُشر: 04/11/15 16:40,  حُتلن: 17:09

المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري:

تعزيزات الشرطة في القدس لا تزال سارية في المدينة من أجل صون وحماية السلامة العامة والقانون والنظام في جميع أنحاء المدينة والمناطق المحيطة بها

عمّمت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري بيانًا وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه ما يلي: "بعد تقييم صورة الأوضاع الميدانية التي تجرى بانتظام بإشراف من قيادة شرطة القدس وبالتعاون مع كبار رجال أمن الدولة من هيئات الدفاع والأمن الأخرى وخلالها يجرى تقييم حالة الأوضاع الأمنية بعناية، التي تشمل فحص ومراجعة كافّة المنطقة" بحسب الشرطة.

وتابعت السمري: "ومن بين أمور أخرى، يتم خلالها فحص أهمية الرّدود الميدانية التكتيكية الموضوعة في مختلف الأنحاء مقابل التهديدات المحتملة والتي يتم على اثرهاالإقرار ببعض التغييرات التي قد تشمل إزالة بعض العوائق والحواجز الموضوعة شرقي القدس، في أنحاء وأحياء مختلفة، مع إضافة أو إزالة أماكن البعض الآخر. وكل هذا من أجل تمكين الجمهور من العودة إلى حياته الاعتيادية بشكل آمن. وإنّ تغيير وضع الحواجز وإزالتها في مواقع مختلفة في المدينة هو السعي لتحقيق هدف مباشر واستقرار الوضع الأمني، وهذا هو ما يسمح باتخاذ وضع ترتيبات أكثر تساهلا".

وأكملت السمري: "ومع ذلك، فإن أي تغيير او تصعيد في الوضع الأمني في المدينة، من الذي قد يؤثر سلبا على السلامة العامة، أؤكد على أنّ قوّات الشرطة بمجملها وجملتها ستواصل في استخدامها لكافة ومختلف الوسائل القانونية المتاحة ضد والخارجين على القانون والنظام. وإلى كل ذلك، فقد تقرر مؤخرًا فتح الشارع هملآخ بلبن في حي أبو طور لاتجاه حي سلوان مع إزالة الحاجز الرئيسي المؤدي إلى المدارس في حي جبل المكبر كما وإزالة الحاجز في محور الشاحنات من حي أم ليسون لشارع بارزاني بالإضافة إلى تحويل الحاجز على محور المختار باتجاه شارع بارزاني من كتلة ثابته إلى متغيّر مع العمل بإجراءات التفتيش. هذا وينوه إلى أنّ العوائق والعقبات والحواجز التي تمت إزالتها وازاحتها أو تغييرها حتى الآن من حي وادي الجوز والشيخ جراح كما وتحويل العوائق والحواجز بحي العيسوية من كتل ثابته لمتغيره من اتجاه محطة الوقود منطة وكذلك الأمر في حي أبو طور بالقرب من روضة الأطفال".


واختتمت السمري قائلةً: "تعزيزات الشرطة في القدس لا تزال سارية في المدينة من أجل صون وحماية السلامة العامة والقانون والنظام في جميع أنحاء المدينة والمناطق المحيطة بها. كما وأؤكد على أنّ الشرطة ستقوم بتيسير حزمة الاجراءات والترتيبات اللازمة" بحسب بيان الشرطة.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
4.01
EUR
4.68
GBP
224627.08
BTC
0.51
CNY