الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 23:01

مؤتمر الهستدروت: تشغيل أصحاب الإعاقات في المجتمع العربي

كل العرب
نُشر: 02/11/15 16:24,  حُتلن: 17:35

سهيل دياب:

دائرة تعميق المساواة أقيمت مؤخرا بهدف دفع موضوع المساواة بكل نواحي المجتمع ولصالح جميع الشرائح بدون فرق وبغض النظر عن القومية الدين ولون البشرة والجيل والميول الجنسية

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن كتلة الجبهة في الهستدروت جاء فيه ما يلي: "تعقد دائرة تعميق المساواة في الهستدروت مؤتمرًا متميّزًا يوم الأربعاء 4.11.2015 في المعهد الدولي للقيادات في بيت بيرل، حول تشغيل أصحاب الإعاقات في المجتمع العربي، والعوائق التي يواجهها صاحب الإعاقة من أطراف عديدة، وبحث وسائل مكافحة هذه الصعوبات وتذليلها".

وأضاف البيان: "ويأتي هذا المؤتمر بعد توقيع الهستدروت على اتفاقية مع منظمة أصحاب العمل بضرورة تشغيل على الأقل 2% من المستخدمين من أصحاب الإعاقات وترتفع النسبة إلى 3% اعتبارًا من أكتوبر 2016. وأفاد رئيس دائرة تعميق المساواة في الهستدروت النقابي الجبهوي سهيل دياب، إنّ أكثر من 23 جمعية أهلية فعالة بهذا المجال في الوسط العربي قد أكّدت مشاركتها واستعدادها لمتابعة موضوع تشغيل أصحاب الإعاقات حتّى بعد المؤتمر، كما وسيشارك في المؤتمر رئيس الهستدروت آفي نيسانكورن ورئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية ألعربية ورئيس بلدية سخنين ألسيد مازن غنايم . وبمشاركة فعالة من وحدة التشغيل لذوي الإعاقات في الهستدروت. ومنظمة الجوينت ومشروع "مسيرة" والمعهد الدولي للقيادات".

وتابع البيان: "وأضاف دياب أن دائرة تعميق المساواة أقيمت مؤخرا بهدف دفع موضوع المساواة بكل نواحي المجتمع ولصالح جميع الشرائح، بدون فرق، وبغض النظر عن القومية، الدين، ولون البشرة، والجيل، والميول الجنسية. وتعنى الدائرة بأربعة مجالات أساسية، إضافة إلى عدد من المواضيع ذات الأهمية الخاصة، والمرتبطة بموضوع المساواة، بهدف جسر الهوّة لصالح حقوق العاملين.
• العاملون المعطلون عنْ العمل- تعني الدائرة لضمان وحقوق ومكانة العاملين المعطلين عن العمل، أولئك الذين لم يختاروا أن يكونوا معطلين، وكونهم فقدوا مكان العمل، هذا لا يعني أنهم فقدوا الحقوق كونهم عاملين.
• العاملون ذوي الإعاقات- تعني الدائرة في ضمان حق العاملين ذوي الإعاقات في مكان عمل يليق بهم، وذلك بالتنسيق الكامل مع وحدة التشغيل لذوي الإعاقات في الهستدروت.
• تقوية الألوية الهستدروتية- تعمل الدائرة على تقوية الألوية الهستدروتية، خاصة تلك التي تشمل الشرائح المستضعفة، مثل الألوية العربية ومدن التطوير، وذلك بالتنسيق الكامل مع دائرة المجالس اللوائية في الهستدروت. كما وتعمل الدائرة لتنظيم العاملين في صفوف الهستدروت، خاصة من أوساط الشرائح المستضعفة".

واختتم البيان: "هذا، وتعني الدائرة أيضاً في علاج العديد من الملفات الساخنة، مثل: الكفاح ضد تصاعد حوادث العمل خاصة بفرع البناء، ضمان حقوق العمال الأجانب ومكافحة كل مظاهر التمييز في التشغيل مهما كانت، ومن أجل مجتمع تسوده قيم العدالة والشفافية والمساواة" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.73
GBP
240457.79
BTC
0.52
CNY