الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 21:02

مديرة لواء حيفا في وزارة الاسكان وطاقمها تزور مكاتب اتحاد مياه شفاعمرو

كل العرب
نُشر: 31/10/15 22:10,  حُتلن: 22:26

فيصل شحيبر رئيس المجلس المحلي شعب:

العمل جاري لبناء محطة ضخ المياه ومشروع المجاري وسيتم الانتهاء من أعمال التطوير خلال شهر نيسان

د. سهيل ذياب رئيس بلدية طمرة:

نريد ان نتقدم في مجال تنفيذ المشاريع ولكن هناك العديد من العراقيل التي نواجهها

تعهدت لنا وزارة الإسكان بتقديم 1.5 مليون شيكل ميزانية لتنفيذ تلك المشاريع بشرط ان نقدم لها التخطيط الهندسي

قمت ومهندس البلدية بتسليم جميع مستندات المشروع قبل انتهاء الموعد المحدد، الا اننا فوجئنا بتحويل الميزانية لبلدة ثانية

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مكتب إتحاد المياه والصرف الصحي، جاء فيه "استقبل المدير العام لإتحاد المياه والصرف الصحي، د. احمد مطلق حجازي، والمهندس اسعد مرشد والمهندسة أحلام غانم مديرة لواء حيفا في وزارة الاسكان نيريت ميخائيلي وأعضاء طاقمها، سوزي مشعالي مديرة مجال تسويق الأراضي، إضافة الى المهندسين ميخائيل وأليكس".


خلال الزيارة 

وأضاف البيان "وقدم المدير عرضا محوسبا عن خلفية الإتحاد مرفقا بالأرقام واللوائح، إضافة إلى عرض المشاريع والخدمات التي يقدمها الإتحاد منذ اقامته مدعمة بالميزانيات والنفقات التي وصلت خلال 5 سنوات الى 222 مليون شيقل تقريبا. وتمحور الحديث حول القيمة الإضافية للإتحاد والتي برزت من خلال توفير الإتحاد للحلول التخطيطية والتي أدت الى تحرير آلاف الوحدات السكنية بعد أن قام بمد خطوط وشبكات الصرف الصحي في البلدات ومنها إلى مراكز التطهير، وقام ببناء العديد من مضخات الصرف الصحي. ثم تحدث الدكتور حجازي عن مشاريع الاتحاد الإجتماعية – التربوية والمؤتمرات التي نظمها (ومنها مؤتمر الأديان والمياه)، وتحدث عن جهود طاقم الإتحاد على رفع مستوى الخدمات والجوائز وعلامات التقدير التي حاز عليها، ومنها جائزة التفوق في الخدمة في القطاع العام، وعلامة تقدير جيد جدًا من قبل سلطة المياه الحكومية. واجاب المدير العام عن العديد من الاسئلة التفصيلية التي وجهتها مديرة لواء وزارة الاسكان في حيفا عن الخطوات التي نفذها الاتحاد في عدد من القضايا والمشاريع".

وجاء ايضا في البيان "ثم انتقل الضيوف وطاقم اتحاد المياه الى زيارة قصيرة في المجلس المحلي بقرية شعب حيث كان بالاستقبال رئيس المجلس المحلي وطواقم المجلس، حيث ناقش الرئيس عددا من القضايا وطرح مشاكل وصعوبات يعاني منها المواطنون مطالبا بتوفير الحلول لها على مستوى وزارة الاسكان وتراخيص البناء. وبعدها قام الجميع بزيارة ميدانية الى موقع الحي الجديد في شعب للاطلاع على تقدم العمل به، وقدم فيصل شحيبر رئيس المجلس المحلي شرحا وافيا خلال الجولة لموظفي وزارة الاسكان الكبار وقال: "بعد الكثير من الجهود والعمل الجاد والدؤوب، وسهر الليالي من قبل طواقم المجلس المحلي برئاستي، تم الإنتهاء من تنفيذ مرحلة هامة في هذا المشروع، فقد تم إنجاز اعمال التطوير لـ130 وحدة سكنية تم تسليمها لأصحابها، والعمل جاري لبناء محطة ضخ المياه ومشروع المجاري وسيتم الانتهاء من أعمال التطوير خلال شهر نيسان، وسنقوم حينها بوضع حجر الأساس لهذا الحي الجديد في القرية". وتم عقد جلسة عمل في مكتب رئيس بلدية طمرة د. سهيل ذياب وذلك بحضور مهندس البلدية امين سهلي، وقدم رئيس البلدية استعراضا لأوضاع المدينة من ناحية الاسكان والمصاعب والمشاكل التي يعاني منها المواطنون وخاصة الازواج الشابة، وقال:" نريد ان نتقدم في مجال تنفيذ المشاريع ولكن هناك العديد من العراقيل التي نواجهها، وقد تعهدت لنا وزارة الإسكان بتقديم 1.5 مليون شيكل ميزانية لتنفيذ تلك المشاريع، بشرط ان نقدم لها التخطيط الهندسي، وقد قمت ومهندس البلدية بتسليم جميع مستندات المشروع قبل انتهاء الموعد المحدد، الا اننا فوجئنا بتحويل الميزانية لبلدة ثانية!! بهذه المناسبة نطلب تحديد جلسة للبحث في العراقيل التي تعيق تنفيذ المشاريع في طمرة". ثم تابع المدير العام لاتحاد المياه، الدكتور حجازي الشرح حول مدينة طمرة بقوله:" تعتبر مدينة طمرة من المدن الشابة، حيث تبلغ نسبة الشباب من المواطنين حوالي 76%، وانا انضم بهذا لتوجه رئيس البلدية لإدارة وزارة الإسكان بتقديم المساعدة لطمرة من الناحية اللوجستية من أجل تنفيذ المشاريع الهندسية التي تم تقديمها للوزارة" " كما جاء في البيان.

وأضاف البيان "وفي جلسة تلخيصية ضمت رؤساء السلطات المحلية في طمرة وكابول وشعب وطاقم اتحاد المياه وطاقم وزارة الاسكان قال الدكتور حجازي: " نشكر نيريت ميخائيلي مديرة مكتب وزارة الإسكان في حيفا وطاقم الموظفين رفيعي المستوى لزيارتهم اتحاد المياه، والتي تمحورت حول كيفية تطوير المدن والقرى الشريكة في الاتحاد وتحويلها الى مدن نموذجية مزدهرة توفر حياة ذات جودة عالية للمواطنين، اننا نتعامل مع رؤساء سلطات محلية ذوي خبرات وكفاءات عالية، ولديهم رؤى مستقبلية لتطوير بلداتهم. نحن بهذا نمد يد التعاون معكم لنضع جميع المشاريع التي قمنا بالتخطيط لها لأجل فحص وتحليل العراقيل التي تعيق البدء في تنفيذ هذه المشاريع حتى نتمكن من إخراجها الى حيز التنفيذ". وشكرت ميخائيلي الدكتور حجازي على استضافته لها ولطاقم موظفي وزارة الإسكان، وأشارت قائلة: "لقد زرت إتحادات مياه عديدة لكني لم أتعرف على إتحاد يعمل بهذه الجودة كالتي يعمل بها إتحاد المياه منطقة شفاعمرو، فقد التقيت طاقما مهنيا يعمل وفقا لرؤيا واضحة ولديه برنامج عمل إداري مبني على أسس مهنية، أؤكد بأن الدكتور أحمد حجازي يمتلك من الكفاءات التي تساهم في نجاح". واضافت – بدعابة تدل على تقديرها لإمكانيات المدير العام: "لقد عرضت عليه ان يعمل مستشارا لنا في مكتب وزارة الإسكان والبناء لواء حيفا لنستعين بخبراته وقدراته" ".

واختتم البيان هذا، وأثنى الدكتور حجازي على هذه الزيارة التي نتج عنها سيرورة أيام عمل لوزارة الإسكان في بلدات الإتحاد لتفعيل المشاريع العالقة، أهمها بناء وحدات سكنية خاصة بالأزواج الشابة، ودعى الدكتور حجازي - في تلخيصه للزيارة- مديرة لواء حيفا في وزارة الإسكان الى عقد أيام عمل في إتحاد المياه منطقة شفاعمرو لمناقشة الخرائط والمشاريع الخاصة بكل واحدة من البلدات الشريكة في الاتحاد والى لقاءات مع جميع رؤساء السلطات المحلية وطواقم مهندسي السلطات المحلية وفحص كيفية إزالة العراقيل للمضي قدما لأجل إخراجها الى النور". رئيس المجلس المحلي كابول: "دعوة لمديرة لواء حيفا لزيارة كابول للإطلاع على الأوضاع، ومنح الميزانيات للمشاريع". وبدوره شكر رئيس مجلس كابول الشيخ صالح ريان على عمل وانجازات اتحاد المياه بقوله "نحن جزء من اتحاد المياه"، ودعى بدوره مديرة لواء حيفا نيريت ميخائيلي لزيارة قرية كابول للإطلاع على الأوضاع ومنح ميزانيات خاصة للمشاريع الإسكانية". بينما اكد السيد فيصل شحيبر على ان " التعاون بين السلطات المحلية والاتحاد يصب في مصلحة المواطنين". الدكتور سهيل ذياب قال في نهاية الجلسة التلخيصية :"نحن سعداء للعمل مع مكتب وزارة الاسكان في لواء حيفا ونأمل ان يتكلل التعاون بيننا بالنجاح وأن يثمر عن العديد من الإنجازات التي نطمح لها لتحويل مدينة طمرة الى مدينة عصرية" " وفقا للبيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.73
GBP
236982.32
BTC
0.52
CNY