الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 07:02

بيليه: نيمار ليس لاعبا متكاملا وميسي أفضل لاعب في العالم حاليا

كل العرب
نُشر: 31/10/15 15:44,  حُتلن: 21:18

أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه: 

ميسي أفضل لاعب في العالم حاليا، وشبه أسلوب لعبه بأسلوب لعب النجم الارجنتيني السابق دييجو أرماندو مارادونا

منذ فترة ذكرت أنّ كريستيانو رونالدو كان الأفضل وشبهت أسلوب لعبه بأسلوب لعب المهاجم رونالدو نازاريو

صرّح أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه خلال مقابلة مع مجلة "بلاسير" قائلا: "إنّ مهاجم برشلونة نيمار دا سيلفا لاعب جيد للغاية، لكنه ليس متكاملا ولا يمكن مقارنته بعمالقة كرة قدم سابقين، فهو يلعب للأمام. إنه محدد، لا يلعب للخلف، لا ينظم". مضيفًا عن قدرات نيمار على التسجيل بالرأس، قائلا: "لديه عجزا فيما يتعلق بالقيام بالواجبات الدفاعية والتنظيمية".


بيليه - تصوير: Xinhua

وأكد بيليه فو أقواله أنّ "فاسكونسيلوس، الذي كان يلعب لفريق سانتوس في خمسينيات القرن الماضي كان دون أدنى شك أفضل عشر مرات من نيمار". وأشاد من اللاعبين السابقين بجارينشا، وفالكاو، وزيكو، وريفيلينو وروماريو، وجورج بست، وكرويف، وبوبي مور، وبوبي تشارلتون، وفرانز بيكنباور، وآخرين.

واعتبر بيليه أن ميسي أفضل لاعب في العالم حاليا، وشبه أسلوب لعبه بأسلوب لعب النجم الارجنتيني السابق دييجو أرماندو مارادونا، لكنه أشار إلى بعض العيوب في طريقة أدائه.

وقال بيليه: "لطالما قلت لميسي في الأعوام العشرة الماضية، إنه كان يعتبره أحد أفضل اللاعبين، ولكن على سبيل المثال، لا يلعب بالرأس جيدا. ويستخدم القدم اليسرى بشكل أكبر. ولا يلعب على الجانبين. ولكنه الأفضل اليوم". وأضاف: " منذ فترة ذكرت أنّ كريستيانو رونالدو كان الأفضل وشبهت أسلوب لعبه بأسلوب لعب المهاجم رونالدو نازاريو".

وعن المنتخب البرازيلي الحالي، اعتبر بيليه أنه يمر بمرحلة صعبة وسيواجه متاعب حتى يتمكن من تشكيل مجموعة تحظى بالثقة.


نيمار - تصوير: رويترز 

مقالات متعلقة

Got