الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 13:01

انتخابات مجلس الطلاب في ابن سينا- سخنين

أمين بشير- مراسل
نُشر: 31/10/15 11:33,  حُتلن: 11:36

مدير مدرسة ابن سينا في سخنين كمال سعيد خلايلة:

وصول الطلاب لمجلس الطلاب يعزز الانتماء المدرسي لديهم حيث نقوم من خلال الانتخابات بتذويت قيم اجتماعية لدى الطلاب

"الديمقراطية هي شكل من أشكال تطور المجتمعات وعليها أن تضمن نفس الفرص بالنسبة للضعيف كما للقوي. جميع المرشحين عليهم تقبل الخسارة قبل الفوز ومن هنا جاء دور المؤسسة التربوية التعليمية بان تعلم الطلاب النزاهة والامانة في الحياة اليومية والانتخابات، لهذا فإن الانتخابات درس من دروس الحياة التي يخوضها الطلاب في جيل مبكر حتى يكتسبوا الخبرة من ورائها فيما بعد" هذا ما قاله الاستاذ والمربي ومدير مدرسة ابن سينا في سخنين كمال سعيد خلايلة في يوم انتخابات مجلس الطلاب، حيث قام بتشجيع الطلاب ودعمهم في ممارسة اللعبة الديموقراطية على احسن حال.


خلال البرنامج


وتابع بقوله ان اقامة مجلس الطلاب ينبع من رؤية المدرسة بتطوير وصقل شخصية الطلاب واعداد جيل قيادي قادر على تحمل المسؤولية واتخاذ القرارات المدرسية. وأكد مدير المدرسة أن وصول الطلاب لمجلس الطلاب يعزز الانتماء المدرسي لديهم، حيث نقوم من خلال الانتخابات بتذويت قيم اجتماعية لدى الطلاب منها الاحترام واحترام راي الاخر، المنافسة الشريفة والحوار البناء.

وبجو من الروح الديموقراطية تم اجراء انتخابات يوم الخميس 29/10/2015 لرئاسة مجلس الطلاب في المدرسة بإشراف مركز التربية الاجتماعية المعلم كريم يمين ولجنة الانتخابات المكونة من الطلاب الاء سعيد خلايلة، فاطمة الزهراء طربيه، تسنيم احمد خلايلة ونصار نصري ابو ريا حيث تنافس على رئاسة مجلس الطلاب عدة منافسين من جميع الطبقات. كما وسبق يوم الانتخابات حملة دعاية لجميع المرشحين من اجل كسب ثقة اكبر عدد من الطلاب واحراز الفوز.
إن عملية الانتخابات تمت بطريقة محوسبة وبسرية تامة حيث تنافس العديد من الطلاب على المناصب الثلاثة وهي رئيس مجلس الطلاب، نائب رئيس مجلس الطلاب وسكرتير مجلس الطلاب والتي اشرف عليها المعلم محمد زبيدات مركز الحاسوب والمعلمة شروق بشير وشيرين ابو ريا. وبعد فرز الاصوات فاز كل من:

رئيس مجلس الطلاب الطالب محمد خليل ابو خليل من الصف السادس أ 
نائب رئيس مجلس الطلاب علي محمد خلايلة من الصف الخامس ب
سكرتير مجلس الطلاب الطالب محمد عمران خلايلة من الصف الرابع أ

وبعد اعلان مدير المدرسة هذه النتائج عمت الفرحة بين الطلاب الفائزين وطلاب صفوفهم وتمنى حظًا أوفر لباقي المرشحين. وفي النهاية شكر مدير المدرسة جميع المعلمين والمعلمات الذين ساهموا بإنجاح هذا اليوم.

مقالات متعلقة