أخبارNews & Politics

تحطم طائرة روسية على متنها 216 راكبا في سيناء
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

تحطم طائرة روسية على متنها 216 راكبا في سيناء والعثور على 100 جثة حتى الآن

الطائرة كانت في طريقها الى روسيا كما وأن مصادر في قطاع الطيران المدني المصري قالت إن برج المراقبة في مطار شرم الشيخ الدولي فقد الاتصال بطائرة ركاب مدنية تقل أكثر من 200 شخص فوق شبه جزيرة سيناء 


قالت مصادر صحفية مصرية إن "طائرة روسية سقطت في سيناء، صباح اليوم السبت، وعلى متنها 216 راكباً و7 من طاقمها، الطائرة كان يتم متابعتها منذ دخولها المجال الجوي المصري، إلا أنها اختفت عن الرادار بصورة مفاجئة".

وقالت "الطائرة كانت في طريقها الى روسيا كما وأن مصادر في قطاع الطيران المدني المصري قالت إن برج المراقبة في مطار شرم الشيخ الدولي فقد الاتصال بطائرة ركاب مدنية تقل أكثر من 200 شخص فوق شبه جزيرة سيناء بعد إقلاعها من المطار صباح اليوم السبت".
 
وافادت وكالة رويترز ان هنالك مؤشرات لوجود ناجين من الطائرة المنكوبة اذ سمع صوات ركاب محاصرين في جزء من الطائرة الروسية المنكوبة في سيناء بمصر، فيما ذكرت وسائل إعلام نقلا عن مصادر أمنية أنه تم العثور على 100 جثة بما فيها جثث خمسة أطفال.

في غضون ذلك، كلف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رئيس الوزراء دميتري مدفيديف بتشكيل لجنة حكومية للتحقيق في حيثيات تحطم الطائرة، كما كلف وزارة الطوارئ الروسية بإرسال طائرات إنقاذ بشكل عاجل إلى مصر بالتنسيق مع القاهرة.

وقد توجه بالفعل وزير النقل الروسي ومحققون روس إلى مكان تحطم الطائرة الروسية في سيناء، بينما فتحت السلطات الروسية تحقيقا في حيثيات كارثة الطائرة المنكوبة في سيناء.

هذا وذكر الكرملين أن الرئيس بوتين قدم تعازيه لأسر ضحايا حادث تحطم الطائرة، فيما بدأ يتلقى برقيات التعزية بضحايا تحطم الطائرة من رؤساء وزعماء الدول حيث قدم الرئيسان الفلسطيني محمود عباس والفرنسي فرنسوا هولاند تعازيهما للرئيس الروسي.

وقالت مصادر أمنية مصرية إن الطائرة الروسية انشطرت نصفين مرجحة مصرع جميع ركابها. وكانت الحكومة المصرية قد أعلنت في بيان رسمي سقوط الطائرة الروسية من نوع "إيرباص 321" التابعة لشركة "كوغاليم أفيا" في سيناء.

فيما قالت هيئة الطيران الروسية إن الطائرة أقلعت من شرم الشيخ في طريقها إلى مدينة سان بطرسبورغ الروسية عند الساعة 6.21 دقيقة بتوقيت موسكو وفقد الاتصال بها بعد 23 دقيقة من إقلاعها.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
روسية طائرة