الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 10 / مايو 18:02

اعتداء وحشي لمستوطنين على مواطن

ياسر العقبي –
نُشر: 06/07/08 00:08

* مستوطنون يربطون المربي مدحت أبو كرش إلى عامود كهرباء وأحدهم يركله بقدمه أمام الجنود الإسرائيليين.

* أحد الجنود يبعد المستوطن بعد أن ينال من المربي الذي كل جرمه أنه فلح أرضه المجاورة للبؤرو الاستيطانية غير القانونية
.



اعتدى مستوطنون اليوم (السبت) بصورة وحشية على المربي مدحت رضوان أبو كرش (30 عامًا)، من قرية السموع جنوب الخليل، حيث هاجمه هؤلاء بآلات حادة على الرأس أثناء عمله في أرضه، ثم اقتادوه إلى بؤرة استيطانية وربطوه بعامود كهرباء.




وأكد مواطنون تواجدوا في المنطقة قيام أربعة مستوطنين بتنفيذ الهجوم، حيث استخدموا العصي وركله أحدهم برجله أمام نظر الجنود الذين تواجدوا في المكان حيث قام أحد الجنود بإبعاد المستوطن عنه.
وأصيب المربي أبو كرش بنزيف في الرأس وبقي موثوقًا بعامود الكهرباء إلى أن حضر الجيش الإسرائيلي وقدم الإسعاف الأولي له، ومن ثم قامت سيارة إسعاف تابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بنقله إلى مستشفى "عالية" في الخليل.
وقال عبد المجيد البدارين، عضو لجنة الدفاع عن الأراضي في السموع، إنّ الجيش منع الأهالي من الوصول إلى أبو كرش الذي كان في حالة صعبة، وأعاق سيارة الإسعاف التي حضرت لنقله إلى المستشفى لأكثر من ساعتين.
وتزامن الاعتداء على المربي أبو كرش مع فعالية نظمها مزارعون ونشطاء أجانب وإسرائيليون قرب المكان، للمطالبة بالسماح للمزارعين بالوصول إلى أراضيهم. واتهم الأهالي المستوطنين بحرق أكثر من 15 دونمًا مزروعة بالقمح جنوب السموع.
وسبق أن أطلق المستوطن الوحيد الذي يقطن البؤرة الاستيطانية على بعد كيلومترين من الأرض الواقعة جنوبي السموع، النار الشهر الماضي على مجموعة من المزارعين حضروا لفلاحة أراضيهم.
وقد قام متطوعون أجانب من منظمة (ISM) بالتقاط صور فيديو تمثل الاعتداء الوحشي للمستوطنين من عسيئيل على المواطن الفلسطيني ينفرد موقع "العرب" بنشره.
وفي نفس السياق، تعرض طاقم عيادة التأهيل المتنقلة التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في الخليل بالضفة الغربية، اليوم، للاعتداء على أيدي مستوطنين متطرفين وأنصارهم.
وقالت مصادر الهلال الأحمر، إن حادثة الاعتداء على طاقمها وقعت بينما كان الطاقم في طريقه إلى بيت احد المعاقين في البلدة القديمة، وذلك ضمن برنامج الإثراء المنزلي الذي تعمل عليه الجمعية بجانب عمارة الرجبي، حيث تعرض للرشق بالحجارة والنفايات، ما أدى إلى إصابة عدد من أفراده وترويعهم.
واستنكرت إدارة الجمعية هذا الاعتداء بحق الجمعية وطاقمها، واعتبرته مخالفا لاتفاقية جنيف والمواثيق الدولية التي تمنع أي اعتداء على موظفي الهلال الأحمر إثناء قيامهم بواجبهم الإنساني.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.02
EUR
4.67
GBP
225272.06
BTC
0.52
CNY