الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 07:02

بلدية الناصرة تهنئ عائلة عابد بتبرئة ابنتها من تهمة تنفيذ العملية

كل العرب
نُشر: 29/10/15 15:29,  حُتلن: 15:54

بلدية الناصرة:

 اعلن جهاز الامن انه وبحسب الكاميرات الموجودة في المحطة المركزية أُثبت ان اسراء مرت بأكثر من شخص ولم تقم بمحاولة طعن اي احد من الموجودين في المكان مع انه كان بإمكانها

نهنئ عائلة عابد على سلامتها اولا وعلى التوصية بتبرأتها من تهمة محاولة القتل ونحييهم على صبرهم وتوكلهم على الله. وندعو السلطات الامنية اصدار التعليمات بعدم الضغط على الزناد 

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن بلدية الناصرة، جاء فيه: "النيابة لن تقدم لائحة اتهام بمحاولة القتل ضد المواطنة النصراوية اسراء عابد. تلقينا بارتياح قرار النيابة عدم تقديم لائحة اتهام بمحاولة القتل ضد بنت الناصرة اسراء عابد التي قامت الشرطة بإطلاق الرصاص عليها في المحطة المركزية في العفولة قبل عدة اسابيع".


من اليمين: الشيخ زيدان عابد والد إسراء، ورئيس بلدية الناصرة علي سلام

وأضاف البيان: "واعلن جهاز الامن انه وبحسب الكاميرات الموجودة في المحطة المركزية أُثبت ان اسراء مرت بأكثر من شخص ولم تقم بمحاولة طعن اي احد من الموجودين في المكان مع انه كان بإمكانها. وكذلك بينت الكاميرات انها لم تمس بأحد ولم يكن بنيتها فعل ذلك.
لقد قلنا منذ البداية ان اسراء لم تحاول الاعتداء على احد وانه كان بالإمكان عدم اطلاق النار عليها وان اطلاق النار عليها كان عملاً متسرعاً ظالما لا يتلائم مع المنطق وكونها لم تشكل خطرا على احد لحظتها".

وتابع البيان: "إننا نهنئ عائلة عابد على سلامتها اولا وعلى التوصية بتبرأتها من تهمة محاولة القتل ونحييهم على صبرهم وتوكلهم على الله. وندعو السلطات الامنية اصدار التعليمات بعدم الضغط على الزناد بهذا الشكل خاصة على اناس ابرياء كان بالإمكان السيطرة عليهم وبسهولة. ونطالب بإجراء تحقيق حول ظروف الحادثة ومعاقبة رجال الشرطة الذين اطلقوا النار عليها. وجدير بالذكر ان التهمة لم تعد تهمة امنية بل تهمة جنائية, وهذا يعني تغيير كبير في حيثيات الملف".

مقالات متعلقة