الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 06:02

مدينة قلنسوة تغرق في النفايات

من عمر نصيرات
نُشر: 05/07/08 21:10

*رئيس البلدية يوسف تكروري :السبب في عدم جمع النفايات هو عدم تسديد البلدية للديون المستحقة عليها للمقاول المسؤول عن جمعها ونقلها إلى المزبلة القريبة، فالبلدية تعاني من عجز مالي والاهالي لا يدفعون المستحقات الضريبية".

*اتجه العديد من الاهالي الى حلول بديلة ولكنها غير حضارية وتربوية للاسف الشديد فعدد منهم جمع النفايات من امام بيته وحرقها على الشارع الرئيسي للمدينة .

*مقاول النفايات حلمي مرعي :"المفاوضات لم تجدِ نفعا مع إدارة البلدية، وهذه المرة ليست بالأولى التي نعلن الإضراب بسبب عدم صرف الأجور


للمرة الثانية وخلال اقل من عام  تغرق مدينة قلنسوة في النفايات وروائحها الكريهة، حيث ان مدخلها اصبح منظرا لربما يسجله التاريخ في طياته، هوامشه اصبحت مليئة بحاويات النفايات الممتلئة بالنفاية المتراكمة فوق بعضها البعض داخل وجانب الحاوية .
فمنذ أكثر من اسبوع لم تجمع النفايات من الحاويات في مدينة قلنسوة، الامر الذي أدى الى تراكمها فوق بعضها البعض على هوامش الطرقات وداخل الحارات، ليس هذا فحسب بل زد على ذلك ان هذه النفايات بدأت بالتعفن، مما ادى الى تدني مستوى النظافة بإحيائها وشوارعها، فقد اعتاد الأهالي على رؤية النفايات المتكدسة أمام المنازل وفي الشوارع، واستنشاق الروائح الكريهة المنبعثة منها، إضافة إلى استقطاب الحشرات الضارة والمسببة للإمراض والأوبئة.



ومن اجل حل هذه المشكلة التي حلت باهالي مدينة قلنسوة اتجه العديد من الاهالي الى حلول بديلة ولكنها غير حضارية وتربوية للاسف الشديد فعدد منهم حسب ما قاله شهود عيان لمراسلنا جمع النفايات من امام بيته وحرقها على الشارع الرئيسي للمدينة واخر اخذ النفايات ووضعها في وسط الشارع ومنهم من وضع النفايات امام ساحة البلدية، وهذه الحلول من شانها ان تعقد المشكلة بدل ان تحلها .
وعن اسباب ما حل في مدينة قلنسوة من مشاكل للنفايات صرح رئيس البلدية يوسف تكروري قائلا:"إن السبب في عدم جمع النفايات هو عدم تسديد البلدية للديون المستحقة عليها للمقاول المسؤول عن جمعها ونقلها إلى المزبلة القريبة، فالبلدية تعاني من عجز مالي والاهالي لا يدفعون ديونهم، وأكد أنه خلال الايام القريبة سيتم جمع النفايات".



اما مقاول النفايات حلمي مرعي فقال:"المفاوضات لم تجدِ نفعا مع إدارة البلدية، وهذه المرة ليست بالأولى التي نعلن الإضراب بسبب عدم صرف الأجور، وكل مرة يدفع لنا جزء بسيط من الرواتب مع الوعود على أن تصرف مستقبلا، ولكن بلغ السيل الزبى، ولم اعد احتمل تأخير الأجور أكثر من عام، وها انذا أعلن عبر منبركم الوقور أنني سأواصل الإضراب حتى تصرف الرواتب " .
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
235146.50
BTC
0.51
CNY