الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 18:02

حيفا: مسيرة لطلاب عرب ويهود لدعم التعايش

سليمان حلبي- مراسل
نُشر: 23/10/15 18:13,  حُتلن: 21:32

100 طالب من صفوف الحادي عشر من كلا المدرستين اشتركوا بمسيرة أخوة مشتركة ضمن يوم المشي العالمي  

مدير مدرسة المتنبي في حيفا بهاء سعدة:

نحن في دولة ديموقراطية ونرفض الاوضاع السائدة في الدولة ومع السلام العادل واعطاء الشعب الفلسطيني الحق بتقرير مصيره في دولته

ما زال التعايش السلمي قائما في مدينة حيفا العريقة حيث انعكس هذا التعايش من خلال التقارب بين المدرستين الثانويتين المتنبي وبسمات اليهودية. 100 طالب من صفوف الحادي عشر من كلا المدرستين اشتركوا بمسيرة أخوة مشتركة ضمن يوم المشي العالمي تحت عنوان "نسير في حيفا معا" وذلك لتعزيز المساواة والتسامح بين الشعبين والحفاظ على التعايش السلمي، خاصة وسط الاجواء المشحونة في البلاد في الفترة الأخيرة.


صورة مشتركة

وقد رافقهم مديرا المدرستين الاستاذ بهاء سعدى – مدير مدرسة المتنبي، والاستاذ آڤي زغلر-مدير مدرسة بسمات ولفيف من المعلمين من المدرستين، ابتدأت المسيرة من دوار البهائيين وصولا الى دوار باريس في البلدة التحتى. وذلك بعد التعارف والتقارب بين الطلاب. وفي نهاية المسيرة اجتمعوا طلاب المدرستين والمعلمون على مائدة الغذاء في احد مطاعم البلدة التحتى.

وأوضح مدير مدرسة المتنبي في حيفا، بهاء سعدة، أن "هذه المسيرة هي ثمرة تنسيق بين مدرستنا ومدرسة بسمات في حيفا وتأتي بسبب الظروف الراهنة في الدولة، حيث نحاول أن نظهر ونثبت للجميع أننا في حيفا نعيش معًا باحترام وبصورة مشتركة وبعلاقات متبادلة حيث نحافظ على العيش المشترك ونتفهم أن لكل مجموعة مواقفها وآرائها وديانتها ونحترم الواحد الآخر بطريقته وخصوصياته" .

وأضاف: "نحن في دولة ديموقراطية ونرفض الاوضاع السائدة في الدولة ومع السلام العادل واعطاء الشعب الفلسطيني الحق بتقرير مصيره في دولته، ومن الناحية الأخرى نحن مع أن تحافظ الدولة على مواطنيها عربًا ويهودًا ومن حق كل مواطن أن يعبر عن رأيه ويحافظ على حياته ومكانته ".
 

مقالات متعلقة