الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 18:02

كفركنا: تخريج كوكبة من الأمهات في كلية غرناطة

كل العرب
نُشر: 22/10/15 10:05,  حُتلن: 11:10

مجاهد عواودة رئيس مجلس كفركنا المحلي تحدث عن أهمية التعليم والثقافة في كل بيت 

وصل موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مكتب جلال بنا، جاء فيه: "إحتفلت كلية غرناطة يوم الثلاثاء 20.10.2015 بتخريج كوكبة من الأمهات في قسم تعليم الكبار ضمن مشروع  مدرسة الكبار حيث إختارت وزارة المعارف كلية غرناطة لإجراء بحث عن تأثير تعلم الأمهات على تحصيل أبنائهم، حيث اختير طلاب وأمهات من مدرسة الحكمة الابتدائية "أ". بما أن الكلية سباقة بفلسفتها على تطور مكانة المرأة وأجرت عدة دورات انهاء صف ثاني عشر للأمهات والنجاح كان مميز وكبير".


خلال حفل التخريج

وأضاف البيان "افتتح الحفل دكتور طه أمارة بكلمة ترحيبية بالخريجين والحضور مهنئا نفسه والخريجين بهذا الإنجاز الرائع، مؤكدًا دعمه المتواصل للمسيرة التعليمية التي حتما تصعد بمجتمعنا نحو مستقبل زاهر تملأه الثقافة، العلم والتطور. هذا وأكد د. طه على أهمية دور المرأة المحوري في بناء جيل رائد وقيادي متعلم مشيرا أن الأم المتعلمة حتما ستربي مجتمع متعلم بأسره".

واختتم البيان: "من ثم ألقى مجاهد عواودة رئيس مجلس كفركنا المحلي كلمته مؤكدا لكلام د.طه وداعيا لمد يد العون لجميع الخريجين، وتحدث عن أهمية التعليم والثقافة في كل بيت. من ثم قام الأستاذ سمير عواودة مدير مدرسة الحكمة بالتأكيد على دعم مشاريع التواصل بين المؤسسات التعليمية في بلدتنا الحبيبة والإشادة بدور كلية غرناطة برفع نسبة المتعلمين في بلدة كفركنا خاصة والمجتمع العربي عامة. من الجدير بالذكر أن نسبة النجاح كانت عالية حيث أن أغلب الأمهات حصلن على انهاء الصف الثاني عشر. والأمهات بدورهن أعربن عن ارتياحهن بالأجواء الرائعة والداعمة في كلية غرناطة بتوسيع آفاقهم وفتح الفرص أمامهم بالحصول على هذه الشهادة التي تعتبر الخطوة الأولى بمسيرتهن التعليمية. قامت الأمهات بدورهن بشكر دكتور طه أمارة على منحهن الفرص لتعليمهن وتثقيفهن" وفقا للبيان.

مقالات متعلقة