الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 08:01

مصادر: فلسطينيان حاولا اقتحام كنيس في بيت شيمش

كلّ العرب- النّاصرة
نُشر: 22/10/15 07:12,  حُتلن: 13:40

مصادر:

على ما يبدو حاول الفلسطينيان اقتحام كنيس في المكان بينما أطلق عليهم أفراد الشرطة الرصاص ما أسفر عن مقتل أحدهما

بيان الاسعاف:

إصابة شاب يبلغ من العمر 18 عاما وهو من اليهود المتدينين

لوبا السمري:

تنفيذ عملية طعن عند شارع يحزقيل هنفي في مدينة بيت شيمش

أكدت مصادر صحفية اليوم الخميس أن "فلسطيني قتل رميا بالرصاص وأصيب آخر بعد الاشتباه بمحاولتهما تنفيذ عملية طعن في بيت شيمش حيث كانت بحوزتهما سكين علمًا أن الحادث أسفر عن إصابة شرطي إسرائيلي بجروح طفيفة نتيجة تعرضه للطعن" بحسب المصادر. وأفادت المصادر: "على ما يبدو حاول الفلسطينيان اقتحام كنيس في المكان بينما أطلق عليهم أفراد الشرطة الرصاص ما أسفر عن مقتل أحدهما".


صورة من مكان الحدث- تصوير: الشرطة

وجاء في بيان عممه زيكي هيلر، الناطق بلسان اسعاف نجمة داوود الحمراء: "تلقى اسعاف لواء القدس بلاغا قرابة الساعة 07:53 حول إصابة شاب في بيت شيميش حيث هرع طاقم الاسعاف إلى المكان وقدم العلاج لشاب يبلغ من العمر 18 عاما وهو من اليهود المتدينين، وقد وصفت جراحه بين طفيفة ومتوسطة بعد تعرضه للطعن في القسم العلوي من جسمه، فيما تم نقله إلى مستشفى هداسا عين كارم" بحسب البيان.

وقال أحد المضمدين: "ما أن وصلنا حتى رأينا شابا ملقى على الرصيف جانب الشارع وقد أصيب بعدة طعنات في القسم العلوي من جسمه وبالتالي قدمنا له الاسعافات الأولية ومن ثم تم نقله الى المستشفى".

أفادت لوبا السمري، الناطقة بلسان الشرطة في بيان وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب أنه "وفقا للمعلومات والتفاصيل الاولية المتوفرة، تم وعلى ما يبدو تنفيذ عملية طعن عند شارع يحزقيل هنفي، في مدينة بيت شيمش بحيث تمت السيطرة على منفذي العملية وشلهما عن الحركة. هذا وتواصل قوات كبيرة من الشرطة التي هرعت الى المكان بأعمال الفحص والمراجعة والتحقيق بكافة التفاصيل والملابسات ذات العلاقة والتي لم تتضح باقي معالمها بعد" بحسب الشرطة.

وجاء في بيان لاحق للشرطة: "تبين من التحقيقات الاولية أن فلسطينيين حاولا دخول باص في بيت شيمش، مع دفعهما من قبل مواطنين مسافرين مدنيين، الذين أخبروا الشرطة التي هرعت بقواتها الى المكان، وعاينت الشابين الفلسطينيين وهما يطعنان شابا قرب محطة الباص، فقاموا بإطلاق عيارات ناريه نحوهما بدقة، علما أن الشاب اليهودي أصيب بجروح متوسطة ونقل للعلاج في مستشفى هداسا عين كارم" بحسب الشرطة.

وجاء في بيان الشرطة: "مع تقدم أعمال الفحص والمراجعات والتحقيقات الأولية، استشف أنه تم استلام بلاغ مفاده تحركات مشبوهة لشاب في رمات بيت شيمش وبالتالي هرع افراد الدورية الى هناك، تزامنا مع استلام بلاغ آخر حول مشتبهين يحاولان اعتلاء باص نقل اطفال، حيث تم الصراخ عليهما من قبل مدنيين مستفسرين حول سبب اعتلاء الباص، وما أن غادرا المكان حتى واصل شرطي وآخر من حرس الحدود أعمال البحث عنهما، ووفقا للاوصاف التي توصلا اليها عايناهما خلال قيامهما بطعن شاب يهودي بسكاكين، قرب محطة باصات فتقدم الشرطيان نحوهما وأطلقا الرصاص عليهما، فيما أحيلا إلى مستشفى هداسا عين كارم، حيث كانا يرتديان فانيلات كتبت عليها شعارات كتائب عز الدين القسام، حيث أعلن المستشفى وفاة أحد منفذي العملية، علما أن الفلسطينيين في العشرينات من عمرهما من بلدة صوريف الفلسطينية" بحسب رواية الشرطة.


تصوير: الشرطة 

الصور التالية بعدسة: מדברים תקשורת

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237215.23
BTC
0.51
CNY