الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 07:02

الناصرة: انطلاق دوري كرة قدم في مدرسة الجليل

كل العرب
نُشر: 21/10/15 13:34,  حُتلن: 13:44

مدرسة الجليل في بيانها:

الهدف هو تعزيز الثقة بالرياضة وزرع روح المنافسة بين الطلاب، كما يشدد على أهمية الرياضة وفوائدها الجمّة للإنسان وللجسم السليم

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة الجليل الثانوية في الناصرة، جاء فيه:"ضمن ما يتخلله عنوان "التربية البدنيّة تعزّز القيم الاخلاقيّة"، انطلقت صفارة بداية دوري كرة القدم للبنين في ملاعب مدرسة الجليل الثانوية في الناصرة، حيث أن الهدف تعزيز الثقة بالرياضة وزرع روح المنافسة بين الطلاب، كما يشدد على أهمية الرياضة وفوائدها الجمّة للإنسان وللجسم السليم، إضافةً الى حث الطلاب على التّحلي بالرّوح الرّياضّية ونبذ العنف وتعزيز القيم الاخلاقيّة السّاميّة، منها: التسامح، الإنصاف، مساعدة الغير وصقل الشخصة لدى الفرد ليكون الطالب مشجعًا ولاعبًا خلوقًا بكل ما تحمله الكلمة من معنى".


صور من مباريات الدوري

وتابع البيان:"ويشار الى أن مدير المدرسة، الأستاذ فيصل طه يدعم الرياضة بشكل كبير، حيث يضع موضوع التربية البدنية في أعلى سلم أولويات المدرسة، ويشجع على انتشار الرياضة باختلاف أنواعها بين الطلاب، ويعود ذلك الى شدة ايمانه بأن الرياضة هي عامل مهم لرفع التحصيل العلمي، فمن خلالها يرفه الطلاب عن انفسهم، تحرّر طاقاتهم المكبوتة فتُستغل بصورة صحيحة تعمّ على الطلاب بالفائدة العظمى، فهي تقلل من التوتر والضغط المدرسيّ الذي تشكله الامتحانات والوظائف للطالب في هذه المرحلة".

وزاد البيان:"وهذا الدوري بإشراف طاقم التربية البدنية في المدرسة بقيادة الأساتذة الكرام: الأستاذ رؤوف بربور، الأستاذ عماد موسى، الأستاذ صافي فلاح والأستاذ أمين عباس. أما الأجواء السائدة فهي أجواء رياضية حماسية، ومباريات تنافسية مميزة على مدار الدوري، ونوّد أن نلقي الضوء على أن المدرسة شهدت خلال سنوات كثيرة تخريج الطلاب ذوي المواهب المتعددة مهنيًا وعلميًا، فمنهم من سلك مجال الطب، الهندسة، المحاماة، الصيدلة، التعليم وغيرها من المجالات الأكاديمية المختلفة ذات المراكز الهامة في المجتمع. ومن الجدير بالذكر أن العشرات من طلابنا برزوا في مجال كرة القدم من خلال مشاركتهم الدؤوبة في فرق كرة القدم المحلية، ولا ننكر وصول بعضهم إلى الدرجات العليا، هؤلاء الطلاب كنزٌ وفخرٌ لنا. وختامًا، فإن مشاركة طلابنا وتفاعلهم الناجع شرفٌ ونجاح باهر للمدرسة بشكل عام ولهم بشكل خاص"، إلى هنا نص البيان.
 

مقالات متعلقة