الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 03:02

منتدى الصحة في الجليل: الهموم المشتركة تعزز العلاقات بين العرب واليهود

كل العرب
نُشر: 21/10/15 09:49,  حُتلن: 11:41
الدكتور محمد خطيب: 

أُحذر من النتاج السلبية لمشاهد العنف واناشد الجمهور الى ضبط استهلاكهم لمضامين مواقع التواصل الاجتماعي

وصل بيان صحفي صادر عن منتدى الصحة في الجليل، جاء فيه: "عقد اعضاء المنتدى المدني لتطوير الصحة في الجليل، اجتماعا طارئا يوم الاثنين في كلية الجليل الغربي لبحث التوتر الذي يسود البلاد كذلك تزايد اعمال العنف والمس بالمدنيين وتأثيرها، على العلاقات بين المواطنين العرب واليهود. كما ودعا اعضاء المنتدى، رؤساء السلطات المحلية في الشمال الى التكاتف و العمل على منع العنف من الوصول الى الجليل".


خلال اللقاء 

وأضاف البيان: "وبحث اعضاء المنتدى من العرب واليهود تأثير التوتر النفسي والخوف على صحة المواطنين النفسية والجسدية والعلاقات العربية اليهودية وأشادوا بان الهموم الصحية المشتركة للعرب ولليهود في الجليل تعزز من العلاقات المبنية على تقبل الاخر والعيش المشترك كما وان المرافق الصحية المختلفة تشكل لقاءا متعدد الثقافات يدعم الثقة المتبادلة بين المواطنين".

وأكد البيان: "من جهته تطرق د. محمد خطيب، محاضر للصحة الجماهيرية والتنمية الصحية في الكلية الأكاديمية صفد الى التأثير النفسي والشعوري لمشاهد العنف وحذّر من النتائج السلبية وقال: "إن الأصوات والصور التي يتم بثها عبر وسائل الأعلام وشبكات التواصل الإجتماعي دون أي رقابة، تُعرّض الجمهور بشكل متواصل لمشاهد يصعب على العين والأذن تحملها. على العاملين في وسائل الأعلام أن يكونوا أكثر حذراً بالنسبة للمضامين المنشورة ومنع نشر مضامين صعبة للمشاهد والمستمع، وكذلك الأمر لنا جميعاً عند استعمالنا لشبكات التواصل الإجتماعي. علينا التفكير جيداً وبشكل خاص بتأثيراتها المختلفة على أولادنا".

واختتم البيان: "يذكر أنّ المنتدى المدني لتطوير الصحة في الجليل، مكون من مهنيين وخبراء من مختلف المجالات والمؤسسات الصحية والاجتماعية، أقيم عام 2014 بمبادرة خريجي برنامج قيادات للتغيير الصحي في الشمال، وكل من جمعية الجليل، جمعية حقوق المواطن، منظمة شتيل، "الكا" معهد القيادة والحكم في الجوينت، ويعمل المنتدى على تطوير الخدمات والمستوى الصحي في الشمال من خلال التغيير الإجتماعي وتغيير السياسات"، وفي هذا السياق ونظمت جمعية شتيل عدد من الفعاليات من اجل تعزيز العلاقة بين المواطنين العرب واليهود خلال الاسابيع الاخيرة منها مظاهرة سلمية على مدخل مدينة كرمئيل الرئيسي، حيث رفعت لافتات حول السلام والتعايش المشترك عربًا ويهودًا. وقد شاركت في التظاهرة مجموعات من العرب واليهود دعوا الى تهدئة الاوضاع وضرورة استمرار العيش المشترك للمواطنين كذلك تنظيم سلسلة بشرية من المواطنين العرب واليهود عند مدخل قرية دير الاسد لنفس الهدف" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245698.80
BTC
0.53
CNY