الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 01:02

دوري أبطال أوروبا: ريال مدريد امام سان جيرمان ومانشستر سيتي ضد إشبيلية

كل العرب
نُشر: 21/10/15 07:57,  حُتلن: 15:50

جميع المباريات التي ستقام مساء اليوم ستبدأ في الساعة 21:45 ضمن دوري ابطال اوروبا

تعتبر إصابة بيل ضربة موجعة للنادي الملكي الذي تعاني صفوفه من غيابات عدة خاصة في خط الهجوم أبرزها الفرنسي كريم بنزيما الذي يرجح بشدة غيابه

يلتقي باريس سان جرمان الفرنسي مع ضيفه ريال مدريد الإسباني، في تمام الساعة 21:45 من مساء اليوم الأربعاء، في قمة نارية ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، علمًا أنّ جميع المباريات التي ستقام مساء اليوم ستبدأ في الساعة 21:45. ويتصدر الفريقان المجموعة برصيد 6 نقاط، وسيلتقيان مرتين متتاليتين، الأولى على ملعب "بارك دي برانس"، والثانية بعد أسبوعين على ملعب "سانتياغو برنابيو"، تحديدا في 3 نوفمبر المقبل، وبالتالي فصدارة المجموعة ستتحدد بشكل كبير عقب هاتين المواجهتين.

 
كريستيانو رونالدو

ويدخل الفريقان المباراة بمعنويات عالية فكلاهما يتصدر الدوري المحلي في بلاده، وإن كان الفريق الباريسي منفردا بفارق 4 نقاط أمام أقرب مطارديه، فيما يتشارك النادي الملكي الصدارة مع غريمه التقليدي برشلونة وسلتا فيغو. وأعلن ريال مدريد، الاثنين، إصابة بيل العائد لتوه إلى الملاعب بعد ابتعاده عنها بسبب إصابة في ربلة الساق اليسرى. 

وتعتبر إصابة بيل ضربة موجعة للنادي الملكي الذي تعاني صفوفه من غيابات عدة خاصة في خط الهجوم، أبرزها الفرنسي كريم بنزيما الذي يرجح بشدة غيابه عن مواجهة باريس سان جرمان كونه لم يشارك في الحصة التدريبية. وبحسب وسائل الإعلام الإسبانية فإن داني كارباخال والبرتغالي بيبي والكولومبي خاميس رودريغيز لن يسافروا مع الفريق إلى باريس لعدم تعافيهم من الإصابة.

وفي المجموعة ذاتها، يلتقي مالمو السويدي مع شاختار دانييتسك الأوكراني في مباراة لتضميد الجراح وكسب أولى النقاط في دور المجموعات في سعيهما للظفر بمقعد مؤهل إلى مسابقة الدوري الأوروبي. وفي المجموعة الرابعة، يمني يوفنتوس النفس بنسيان نتائجه المخيبة في الدوري المحلي ومواصلة مشواره الرائع في المسابقة القارية التي بلغها مباراتها النهائية الموسم الماضي، وتحقيق الفوز الثالث على التوالي عندما يستضيف بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني صاحب المركز الأخير.

لكن فريق المدرب ماسيميليانو أليغري تلقى شحنة معنوية هائلة جراء فوزين متتاليين في دوري أبطال أوروبا على إشبيلية الإسباني بعد أن كان تغلب على مانشستر سيتي الإنجليزي. كما أنّ المهمة لن تكون سهلة أمام بوروسيا مونشنغلادباخ، العائد بقوة محليا بعد 5 هزائم متتالية، أعقبها 4 انتصارات متتالية أعادت الثقة إلى لاعبيه وجماهيره.

ويعول مانشستر سيتي على عاملي الأرض والجمهور، ومعنويات لاعبيه العالية، عقب فوزين كاسحين محليا على ضيفيه نيوكاسل 6-1 وبورنموث 5-1، كما يطمح إلى استغلال المعنويات المهزوزة لدى لاعبي إشبيلية، بطل مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" العام الماضي، الذي يعاني محليا، حيث حقق فوزين فقط في 8 مراحل. وتنتظر بنفيكا البرتغالي مهمة صعبة أمام مضيفه غلطة سراي التركي في سعيه إلى تحقيق الفوز الثالث على التوالي في المجموعة الثالثة.

وفي ختام المباريات لليوم، يخوض أتلتيكو مدريد، وصيف بطل العام قبل الماضي، اختبارًا سهلًا نسبيًا على أرضه أمام ضيفه آستانا الكازخستاني صاحب المركز الثاني. وفي المجموعة الثانية، يلتقي فولفسبورغ الألماني مع ضيفه آيندهوفن الهولندي، وسسكا موسكو الروسي مع ضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي في مباراتين مهمتين للانفراد بالصدارة.


زلاتان ابراهيموفيتش


فرناندو توريس

مقالات متعلقة