الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 08:02

نجوم ريال مدريد وبرشلونة يحتكرون قائمة المرشحين للفوز بالكرة الذهبية

كل العرب
نُشر: 20/10/15 07:24,  حُتلن: 20:10

من المنتظر أن يتم تسليم الجائزة في حفل بمقر الاتحاد الدولي يوم 11.01.2016

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن قائمة تضم 23 لاعباً مرشحًا للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لهذا العام 2015.

وسيطر لاعبو فريق برشلونة بطل رباعية الدوري والكأس ودوري الأبطال والسوبر الأوروبي على هذه القائمة، حيث ضمت 6 لاعبين هم الأرجنتيني ليونيل ميسي صاحب الرقم القياسي للفوز بالجائزة برصيد 4 مرات، وزملاؤه نيمار ولويس سواريز وأندريس إنييستا وإيفان راكيتيتش وخافيير ماسكيرانو.

بينما ضمت القائمة 5 لاعبين من ريال مدريد هم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو حامل لقب الجائزة في العامين الماضيين، وزملاؤه غاريث بيل وكريم بنزيما وخاميس رودريجيز وتوني كروس.

ويشمل المرشحون 5 لاعبين من بايرن ميونيخ هم مانويل نوير حارس المرمى وآريين روبن وتوماس مولر وروبرت ليفاندوفسكي وآرتورو فيدال المنتقل مطلع الموسم الجاري من يوفنتوس الإيطالي، إضافة إلى 3 لاعبين من مانشستر سيتي هم سيرخيو أجويرو ويايا توريه وكيفين دي بروين المنضم مطلع الموسم الجاري من فولفسبورج الألماني.

أما باقي المرشحين فهم البلجيكي إيدين هازارد لاعب تشيلسي، والنجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم باريس سان جيرمان، وأليكسيس سانشيز مهاجم آرسنال ومنتخب تشيلي بطل كوبا أمريكا، والفرنسي بول بوجبا لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي.

ومن المنتظر أن يتم تسليم الجائزة في حفل بمقر الاتحاد الدولي يوم 11.01.2016، علماً أن اختيار الفائز سيكون عبر تصويت يشارك به لاعبو ومدربو جميع المنتخبات إضافة إلى ممثلي وسائل الإعلام العالمية التي تختارهم صحيفة (فرانس فوتبول) الفرنسية.

مقالات متعلقة

Got