الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 19:02

الطيبة: اغلاق صناديق الإقتراع في تمام العاشرة ونسبة التصويت تظفر بـ 75%

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 20/10/15 06:13,  حُتلن: 23:23

تم توزيع صناديق الاقتراع في مختلف أحياء المدينة ومراكزها حيث وصل عددها 42 صندوقا و 8 صناديق أخرى الخاصة لذوي الاحتياجات الخاصة

نواف عبد القادر:

 كلي ثقة ان مرشحي الرئاسة سوف يتعاونون سوية لتطوير الطيبة حتى بعد الانتخابات بغض النظر من هو الرئيس القادم

روضة تايه:

هذا أجمل صباح يطل علينا بعد أن سلب منا الحق الديموقراطي لاختيار الرئيس المناسب للطيبة

بلغت نسبة التصويت لانتخابات رئاسة وعضوية بلدية الطيبة الـ80% مع اغلاق الصناديق في تمام العاشرة من مساء اليوم، تمامًا كما توقع رجال السياسة منذ صبيحة اليوم بإحتمال وصول النسبة الى ذلك، وبهذا فأن المرشح الذي سيفوز عليه أن يحصل على 8500 صوت، واخرون يقولون انه من الممكن أن تكون دورة انتخابية ثانية.

الطيبة: طوابير طويلة في صناديق الاقتراع، ومشادات كلامية بين الشرطة والناخبين نتيجة الضغط الكبير
بعد اقل من ساعة وبالتحديد في الساعة العاشرة ليلا سيتم اغلاق جميع صناديق الاقتراع امام الناخبين، حيث تشهد اغلبية صناديق الاقتراع في كافة المدارس طوابير انتخابية طويلة، ومن شدة الضغط وقعت مشادات كلامية بين عدد من الناخبين ورجال الشرطة، وهنالك منظمين يحاولون السيطرة على الاوضاع الحالية.
هذا وتشهد ويتواجد داخل المقرات الانتخابية اعداد كبيرة من السكان من كافة الأجيال والجميع يتعطشون لسماع نتائج الانتخابات، التي من المتوقع ان تظهر بعد منتصف الليلة الحالية، فيما تشهد شوارع البلدة ايضا ازدحامات سير في اغلبية المناطق، وهنالك مطالبة من كافة الجهات العمل على تهدئة الاجواء وعدم احداث أي ضجة قد تثير الفتن.




يتوافد  في ساعات المساء عدد كبير من السكان الى صناديق الاقتراع، وهنالك ضغط في عدد من الصناديق، كما أن الشرطة تتواجد بصورة مكثفة جدا، وتشدد على عدم ادخال أي شخص للاماكن التي يجرى فيها التصويت في حال ولم يكن له علاقة بالانتخابات. ومن ناحية اخرى هنالك ازمة سير خانقة في اغلبية شوارع البلدة التي قد تستمر حتى موعد الانتهاء من فرز الاصوات.
هذا وقد دعا جميع مرشحي الرئاسة المحامي شعاع مصاروة منصور، المربي حسني مرعي حاج يحيى والمحامي وليد زيد مصاروة التحلي بالصبر والهدوء والحفاظ على الهدوء والاستقرار وعدم الانجرار وراء التصرفات غير اللائقة، وتقبل النتيجة بروح رياضية عالية.

هذا وتشهد مدينة الطيبة، منذ ساعات الصباح الباكرة، إقبالًا جيدًا نسبيًا على صناديق الاقتراع، حيث بدأ الناخبون يتوافدون لممارسة حقهم الديموقراطي في التصويت للانتخابات البلدية للرئاسة، والتي يتنافس فيها ثلاثة مرشحين للرئاسة وهم المحامي شعاع مصاروة منصور، المربي حسني مرعي حاج يحيى ومرشح التحالف الطيباوي المحامي وليد زيد مصاروة. 

حديث مع بعض المواطنين لرصد الاجواء في الطيبة


افتتاح صناديق الاقتراع في الطيبة منذ الساعة الساعة صباحًا 

هذا، وقد تمّ توزيع صناديق الاقتراع في مختلف احياء المدينة ومراكزها، حيث وصل عددها إلى 42 صندوقا، و 8 صناديق أخرى خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة. إلى جانب انتخابات الرئاسة سوف يكون من حق الجمهور انتخاب 15 عضوا للمجلس البلدي، بحسب القانون – بند 55 في قانون الانتخابات. وتتواجد في الطيبة قوات كبيرة من الشرطة التي وزع افرادها على كافة الصناديق، كذلك دوريات اخرى التي ستتجول تحسبًا لأي طارئ حتى موعد انتهاء حق الاقتراع الساعة العاشرة ليلا وفرز كافة الصناديق.


التحضيرات الاولى لفتح صناديق الإقتراع

فرحة مواطني الطيبة
وقد لوحظ مدى الفرحة الكبيرة لهذا اليوم بعد مرور 10 سنوات على ادارة البلدية على يد اللجان المعينة. وفي حديث لمراسلتنا مع عدد من الناخبين والمواطنين في الطيبة، فقد ناشدوا للحفاظ على الهدوء والنظام، وتقبل النتائج بروح رياضية عالية.

نواف عبد القادر، وهو من أول الواصلين لصناديق الإقتراع قال للعرب.كوم:"الحمد لله أنّ الاجواء هادئة، ونأمل أن تستمر كما هي، وأن نكون على قدر المسؤولية، والمحافظة على منافسة سليمة، وأن نحافظ على العلاقات الطيبة مع بعضنا البعض. كلي ثقة أن مرشحي الرئاسة سوف يتعاونون سوية لتطوير الطيبة حتى بعد الانتخابات، بغض النظر من هو الرئيس القادم".

أمّا روضة تايه فقالت:"هذا أجمل صباح يطل علينا بعد أن سلب منا الحق الديموقراطي لاختيار الرئيس المناسب للطيبة، وأنا شخصيًا قررت دعم مرشح التحالف الطيباوي المحامي وليد زيد مصاروة، ولا يسعني الا أن أتمنى التوفيق والنجاح لنا جميعا، وأن تمر المسيرة الانتخابية على خير ومحبة واخلاص".

وفي حديث مع المواطن أمين تايه قال:"انتظرنا هذا اليوم على أحر من الجمر، ومن شدة فرحتنا، كنا من أوائل الناخبين الذين تواجدوا في صناديق الاقتراع، وامل إن شاء الله أن نحقق ما نصبوا اليه وهو خدمة المصلحة العامة لبلدتنا الحبيبة حتى ننهض بها على كافة الاصعدة، فقد إشتقنا لأن نرى الطيبة مزدهرة ومتطورة كما يتطلع اليها كل مواطن طيباوي".

أجواء إنتخابية
هذا وقد شهدت مدينة الطيبة اجواء انتخابية خاصة عشية الانتخابات، حيث خرج المئات من مؤيدي مرشحي الرئاسة لشوارع البلدة وهم يرفعون الأعلام الانتخابية ويهتفون بهتافات داعمة للمرشحين الثلاثة المربي حسني مرعي حاج يحيى، مرشح التحالف الطيباوي المحامي وليدي زيد مصاروة والمحامي شعاع مصاروة منصور.

جدير بالذكر أنّ الأجواء سبّبت أزمة سير خانقة في الشوارع الرئيسية وسط منافسة بروح رياضية عالية التي استمرت حتى ساعات ما قبل الفجر، ومن المتوقع أن تبقى شوارع الطيبة مزدحمة خلال اليوم بسبب ممارسة المواطنين حقهم الديموقراطي.


أمين تايه

هذا وأكّد رئيس اللجنة الشعبية في مدينة الطيبة الدكتور زهير طيبي على أهمية يوم الانتخابات للرئاسة والعضوية، مناشدا أصحاب حق الاقتراع الخروج للمشاركة في العملية الانتخابية، كذلك تقبل نتائج الانتخابات مهما كانت دون خلق اجواء مشحونة التي قد تثير الفتن.
وقال الدكتور زهير طيبي: "هذه انتخابات بدون أدنى شك هامة جدا للطيبة. الطيبة على مفترق طرق بعد 10 سنوات من الانتخابات الماضية وعمل اللجنة المعينة وحرمان المواطنين من حقهم الديموقراطي. في هذا اليوم يجب أن يكون لدينا عرس ديموقراطي لنتخلص وإلى الأبد من اللجنة المعينة ولتدير الطيبة شؤونها بشكل افضل مما كان في الماضي".

وتابع قائلًا: "مهم جدا أن نتحلى بروح ودية وحضارية في هذه الانتخابات. هنالك حاجة لمنافسة شريفة من اجل انتخاب الافضل ليدير الطيبة بشكل مهني. واضح ان الحمل كبير وكل الطيبة والشرفاء فيها سيحملون هذا الحمل، لذلك الرسالة التي اريد ان اوجهها هو ان نحافظ على بعضنا البعض ليس فقط في يوم الانتخابات انما بعد الانتخابات لنحمل هذا الهم معا. اطالب كل المواطنين ممن لديه الحق في الانتخابات الادلاء بأصواتهم لأهمية الأمر".
كما قال: "بعد انتهاء الانتخابات أطالب من القيادات والاخوان الابتعاد عن المشاحنات التي من شأنها أن تثير الفتن في الطيبة. يجب أن نحترم النتيجة وأن يكون شعارنا "انتخب من تشاء ونبقى اخوة وأحباء". حتى الآن الأجواء جيّدة وهنالك منافسة شديدة. في الأيام الأخيرة كانت بعض المشاحنات واعتقد أنّ القيادات أخذت دورها لتهدئة الوضع وأتوقع ان تكون الاجواء هادئة وانتخابات ودية ومنافسة رياضية".


روضة تايه 

 

الدكتور زهير طيبي


نواف عبد القادر
 

 

 

من أجواء ليلة أمس في الطيبة

مقالات متعلقة