الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 02:02

موظفو بلدية الطيبة ينتقدون اللجنة المعينة: واجهنا منها الحكم العسكري

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 19/10/15 20:12,  حُتلن: 07:45

توجّه العديد من موظفي بلدية الطيبة لموقع العرب وصحيفة كل العرب، حيث وجهوا انتقادات لاذعة للجنة المعينة ورئيسها اريك برامي

تعقيب البلدية:

بما أنّ المحال التجارية يوم غد تعمل كالمعتاد، فترى أنّ بلدية الطيبة من واجبها أن تبقي أبوابها مفتوحة لتقديم الخدمات للمواطنين

بعد 10 سنوات من إدارة اللجنة المعينة لشؤون بلدية الطيبة، تجري اليوم الثلاثاء الانتخابات لرئاسة وعضوية البلدية ، حيث يتنافس على كرسي الرئاسة ثلاث مرشحون وهم المحامي شعاع مصاروة منصور، المربي حسني مرعي حاج يحيى ومرشح التحالف الطيباوي المحامي وليد زيد مصاروة.


شعاع مصاروة

هذا ويترقب سكان البلدة الأجواء الانتخابية بتشوق وتعطش شديدان، وذلك بعد أن سلبت وزارة الداخلية منهم الحق الديمقراطي في اختيار رئيس واعضاء لبلدية الطيبة.

من جانب آخر وصلت يوم أول أمس صناديق الاقتراع إلى مدينة الطيبة، والتي سيتم توزيعها داخل جميع المدارس، حيث سيصل عددها إلى 42 صندوقا، و 8 صناديق إضافية ستخصص لذوي الاحتياجات الخاصة. يشار إلى أنّ كل مرشح من مرشحي الرئاسة وصف على أنّه "هو الأقوى على الساحة السياسية". كما ناشد المرشحون جميع اهالي الطيبة بالمحافظة على الهدوء يوم الانتخابات وأن يكون بعيدا عن مظاهر العنف والنقاشات التي لا حاجة لها، وتقبل النتائج بروح رياضية عالية".


حسني مرعي حاج يحيى

موظفو بلدية الطيبة: لا يمكن ان نكون منقطعين عن الانظار
هذا وقد توجّه العديد من موظفي بلدية الطيبة لموقع العرب وصحيفة كل العرب، حيث وجهوا انتقادات لاذعة للجنة المعينة ورئيسها اريك برامي، لعدم منح الموظفين إجازة في يوم الانتخابات. أحد الموظفين قال: "اللجنة المعينة ما زالت تعاملنا مثل الحكم العسكري، فلا يعقل أن نعمل في يوم الانتخابات التي أتت بعد 10 سنوات. نحن أيضًا من حقنا أن نفرح في هذا اليوم ونشعر بالأجواء الانتخابية التي انقطعت عنا، لا أن نبقى داخل مبنى البلدية منقطعين عن الأنظار".

موظفة أخرى قالت: "اللجنة المعينة تريد أن تواصل سياستها القاسية حتى في يوم الانتخابات. أغلبية الموظفين يرغبون في أن يتابعوا ما يجري في أروقة الانتخابات وهم في الساحة الميدانية كي نشعر بالأجواء الانتخابية التي انعزلنا عنها مدة طويلة".

تعقيب بلدية الطيبة
وجاء تعقيب من بلدية الطيبة: " بما أنّ المحال التجارية اليوم تعمل كالمعتاد، فترى أنّ بلدية الطيبة من واجبها أن تبقي أبوابها مفتوحة لتقديم الخدمات للمواطنين".
 
بقي الاشارة إلى أنّ الشرطة ستتواجد في صناديق الاقتراع بصورة مستمرة، وهنالك دوريات للشرطة التي ستتجول داخل مدينة الطيبة وبين الاحياء السكنية تحسبا لأيّ طارئ.


وليد زيد مصاروة

 

مقالات متعلقة