الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 13:01

شرخ في القائمة المشتركة والتجمع يقاطع جلسات الكتلة بعد خلاف مع الجبهة

كل العرب
نُشر: 19/10/15 19:21,  حُتلن: 08:10

مصدر مطلع في التجمع :

سلوك النائب ايمن عودة كان انفراديا وغير لائق ومناف للتفاهمات وعليه قاطع نوابنا جلسات الكتلة

التجمع رفض التوقيع على بيان القائمة المشتركة الموجه للشارع اليهودي بسبب عدم وضوح جملة احقاق الحق للشعبين - ما هو حق الشعب اليهودي ؟

 علم موقع العرب وصحيفة كل العرب من مصادر مطلعة :" ان شرخا قائما في القائمة المشتركة اساسه الخلاف بين الجبهة والتجمع". وعلم مراسلنا ان نواب التجمع يقاطعون جلسات كتلة المشتركة منذ اسبوعين وذلك احتجاجا على قيام ايمن عودة بارسال رساله لرئيس الكنيست ابلغه فيها بأن مسعود غنايم هو رئيس الكتله البرلمانية، حيث يطالب التجمع بأن يكون باسل غطاس رئيسا مثله هو الاخر مع الاتفاق حول تقسيم الفترات.


وقال مصدر مطلع في التجمع : ان سلوك النائب ايمن عودة كان انفراديا وغير لائق ومناف للتفاهمات وعليه قاطع نوابنا جلسات الكتلة". واضاف المصدر: لن نقبل اي صفقات بخصوص هذا المنصب لرئاسة الكتلة .
وعلم موقع العرب من مصادر خاصة من داخل القائمة المشتركة ان الخلاف هو ايضا على البيان الذي صدر ولم يوافق عليه التجمع بخصوص عملية اطلاق النار في مدينة بئر السبع حيث من المفترض ان توقع كل الاحزاب على البيان ولكن هذا لم يحدث لان التجمع رفض التوقيع .وان البيان جاء فيه ان القائمة المشتركة تستنكر بشدة عملية اطلاق النار التي وقعت في بئر السبع مؤكدة ان النضال لفلسطينيي الـ48 هو نضال برلماني جماهيري وسياسي بعيدا عن العنف وكان هذا البيان موجه للشعب اليهودي. وما لم يعجب التجمع هو ما ورد في البيان حول احقاق الحق للشعبين من منطلق انه من غير المفهوم ما هو حق الشعب اليهودي في هذه الحالة . حسب ما اكد المصدر .

مصدر في المشتركة قال:" نص البيان الذي وزعته الناطقه باسم الجبهة لا يحتوي على تعبير "حق الشعب اليهودي" ابدا وانما تعبير "الاستقلال والعدل للشعبين " وهو رديف لتعبير الشعبين الفلسطيني والاسرائيلي" وما نشر على لسان الزملاء في التجمع الغاضبين من قضية رئاسة الكتلة ولذلك قاطعوا الجلسة للاسبوع الثاني على التوالي ليس دقيقا ولا صحيحا.ونفضل ان تحسم الامور داخل الكتلة . واعترف المصدر ان من وزع البيان هي المتحدثة باسم الجبهة ريعوت.واكد المصدر : لا يوجد توقيع على اي بيان ولكن يوجد تشاور مسبق ولم يطلب البيان اي توقيع".


نص البيان باللغة العبرية والذي رفض التجمع التوقيع عليه 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243618.83
BTC
0.53
CNY