الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 03:02

المعارف: سيتمّ تأهيل معلمي الرياضيات من 4 وحدات إلى 5 وحدات

كل العرب
نُشر: 19/10/15 15:47,  حُتلن: 18:37

كمال عطيلة:

الحديث يدور عن 200 معلم سيتم تأهيلهم لتدريس خمس وحدات تعليمية في جامعة تل أبيب وبار ايلان واورشليم القدس وحيفا والتخنيون وبن غوريون، بتمويل ودعم كاملين من وزارة التعليم

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن كمال عطيلة الناطق بلسان وزارة المعارف للوسط غير اليهودي، جاء فيه ما يلي:"تبدأ وزارة التعليم، مع بدء العام الأكاديمي الدّراسي الجديد، بتأهيل معلمين مختصين بتدريس أربع وحدات تعليمية لتدريس خمس وحدات تعليميّة، وذلك في إطار البرنامج القومي للنّهوض بموضوع الرياضيات "أعط خمسا".

وأضاف البيان: "الحديث يدور عن 200 معلم سيتم تأهيلهم لتدريس خمس وحدات تعليمية في جامعة تل أبيب، بار ايلان، اورشليم القدس، حيفا، التخنيون، وبن غوريون، بتمويل ودعم كاملين من وزارة التعليم. وسيقوم بمرافقة هؤلاء المعلمين معلمون مع خبرة بهدف تقديم الدّعم والاستشارة لهم".
واختتم البيان: "وزير التعليم نفتالي بينت بارك هذا البرنامج ووجّه تحية للمعلمين الذين انضموا إليه، مؤكدًا بأنّ موضوع الرّياضيات هو هام جدًّا للمجتمع الاسرائيلي وسيكون التركيز على الوسطين العربي ووسط المتدينين بهدف المساواة. حيث أثبتت الأبحاث أنّ خريجي خمس وحدات استطاعوا النّجاح وإيجاد عمل أكثر من خريجي الأربع وحدات" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة