الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 14:02

نصرالله: المقاومة الفلسطينية الجديدة هي الأمل بزوال إسرائيل

كلّ العرب- النّاصرة
نُشر: 18/10/15 12:16,  حُتلن: 15:19

نصرالله:

المقاومة الفلسطينية المتجددة هي أمل حقيقي لاختفاء إسرائيل وتمثل القلعة للدفاع عن الاماكن المقدسة

المقاومة الآن مستعدة أكثر من أي وقت مضى للتصدي للصهاينة وللتكفيريين في آن معا وبنفس الحدة والبسالة لأن الجهتين تهدفان الى القضاء على المجتمع العربي برمته

قال زعيم حزب الله اللبناني، الشيخ حسن نصرالله في خطاب له ألقاه صباح اليوم خلال ذكرى مرور أسبوع على مقتل الحاج حسن محمد الحاج الملقب بأبي محمد الإقليم، أحد القادة العسكريين في حزب الله اللبناني إن "مخططات الارهابيين في سورية ومخططات اسرائيل تهدف إلى الوصول لنفس الغاية وهي إبادة شعوب المنطقة". وقال زعيم حزب الله "إننا نعيش في وقت عصيب وحرج"، مشيرا الى أن "المقاومة اللبنانية ستعمل بمسؤولية في الجهتين على حد سواء وستكون حيث يجب أن تكون". وأشار نصرالله إلى أن "المقاومة الفلسطينية التي وصفها بالمتجددة هي أمل حقيقي لاختفاء إسرائيل وتمثل القلعة للدفاع عن الاماكن المقدسة".

وحثّ الأمين العام لحزب الله اللبناني، العرب على "دعم الانتفاضة الفلسطينية التي تجددت في الأراضي الفلسطينية" .وأشار نصر الله خلال كلمته إلى "أن هناك فرصة جديدة تعبّر عنها أجيال جديدة في فلسطين لتحرير المسجد الأقصى وكل الذين راهنوا على تعب الفلسطينيين هم امام اجيال جديدة تقاتل بالسكين". وأكد "أن حزب الله سيبقى الى جانب الشعب الفلسطيني ويدعم تحركه وانتفاضته وقضيته". وأضاف: "المقاومة الآن مستعدة أكثر من أي وقت مضى للتصدي للصهاينة وللتكفيريين في آن معا وبنفس الحدة والبسالة لأن الجهتين تهدفان الى القضاء على المجتمع العربي برمته".

واعتبر الأمين العام لحزب الله أن "المعركة لا زالت مفتوحة ضد التكفيريين وقد تطول ولكن "تمت حماية البلدان التي تقاتل في وجه هذا المشروع"، مشيرًا إلى أن "صمود الشعب اليمني في وجه العدوان السعودي يأتي في هذا السياق ولو سقط اليمن امام هذا العدوان كان الذي سيحكم داعش والقاعدة".

وفي الملف الداخلي، قال نصر الله "نحن نؤكد حرصنا دائما على الحوار وعلى التلاقي بين اللبنانيين لان مصلحة لبنان واللبنانيين تقتضي ذلك". وأشار إلى أن "مصلحة لبنان واللبنانيين في الحوار وفي بقاء الحكومة، ونحن ندعو الى الحفاظ على هذه الحكومة". وتوجه نصر الله لتيار "المستقبل"’ بالقول: "اذا كنتم تشعرون بالإحراج للخروج من الحكومة فلا تكونوا محرجين وبإمكانكم المغادرة ولا تمنون علينا بذلك"، وأضاف "نسمع في الفترة الاخيرة من تيار المستقبل عند الحديث عن الحوار كأنهم يتفضلون علينا وعلى اللبنانيين بذلك وهذا بالنسبة الينا مرفوض واذا يمنون علينا بالحوار فنرفضه". وختم الأمين العام لحزب الله بالقول "نحن في كل امر نكون حريصون على الحوار لكن نحن نرفض الابتزاز ونحافظ على كرامتنا". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
244609.42
BTC
0.52
CNY