الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 20:02

عكا: زرع شجرة التعايش بمشاركة عربية ويهودية

كلّ العرب- النّاصرة
نُشر: 18/10/15 08:22,  حُتلن: 08:24

 رئيس بلدية عكا:
نحن ندشن هذه التحفة الفنية التي تقوم بلا شك في تعزيز مكانة مدينة عكا كواحدة من المدن الكبرى في نوعية الحياة في الجليل
اسرائيل تواجه حاليا تحديات أمنية وعلى الرغم من الأخطار والتهديدات القائمة لدينا دولة قوية ومتينة التي ستفعل كل شيء لصون وحماية أمن مواطنيها

جاءنا من الناطق بلسان بلدية عكا "شارون دهان" بيان ذكر فيه: "أقيم هذا الاسبوع حفل بمناسبة إفتتاح متنزه نباتي، كرمز للتعايش المشترك في مدينة عكا، حيث تم غرس شجرة من اجل السلام والتعايش والاخوة في عكا والمنطقة، على يد راب عكا الحاخام يوسف ياشار، إمام مسجد الجزار سمير عاصي، الشيخ عباس زكور، رئيس بلدية عكا شمعون لانكري و"مواطن الشرف" للمدينة ميخائيل شتراوس، الذي جمع التبرعات لإقامة هذا المتنزه لصالح سكان المدينة".



وتابع البيان: "كما وحضر حفل الافتتاح المتبرعون فريد وليندا فاكس من كندا، مدير كيرن كيمت ايفي شتلنزر، عضو الكنيست زهير بهلول، رعيا ستراوس -بن دور، الرئيس التنفيذي لشركة (מגבית קנדה - ישראל)، ويسي تنوري واخرون. وتقع الحديقة في المدينة على مساحة حوالي 21 دونم، وتنقسم إلى أربعة اقسام مختلفة حيث كل قسم يتعلق بالنباتات وجوانبها المختلفة، مثل: الزراعة، ومحطات المياه والمجاري والنباتات وحديقة النباتات والقصص. وسوف تكون تجربة غير عادية من التنزه واللعب لزوارها، حيث تستطيع العائلة بأكملها أن تشارك باللعب بالماء الجارية، والتعلم عن النباتات والاعشاب المحلية. كما يتضمن المتنزه المواقع الجميلة للإقامة واللعب في واحد من ثلاثة مجمعات الالعاب الموجودة".

وتابع البيان: "الحديقة هي فريدة من نوعها بين الحدائق ولؤلؤة ثمينة في البلاد بسبب حجمها وبسبب المركبات المختلفة الموجودة بالمتنزه والتي تتعلق بالنباتات. وقال لانكري خلال الحفل: "نحن ندشن هذه التحفة الفنية التي تقوم بلا شك في تعزيز مكانة مدينة عكا كواحدة من المدن الكبرى في نوعية الحياة في الجليل". وأشار لانكري لموجة "الإرهاب" في البلاد، وقال: "اسرائيل تواجه حاليا تحديات أمنية، وعلى الرغم من الأخطار والتهديدات القائمة، لدينا دولة قوية ومتينة، التي ستفعل كل شيء لصون وحماية أمن مواطنيها. التعايش في عكا والاحترام المتبادل بين اليهود والعرب يثبت نفسه في هذه الأيام. وعلى الرغم من المحاولات المستمرة من قبل أطراف متطرفة بالتسبب بالتوتر في المدينة، مدينة عكا تحافظ على طابعها ولا تنجر الى نزاعات غير ضرورية بين اليهود والعرب".

وأشار البيان: "وشكر لانكري الجهات المانحة وميخائيل شتراوس، الذي دونه لم تكن بلدة عكا ناجحة وتصل الى مثل هذه الإنجازات، وفقاً لكلام رئيس البلدية، حيث قال: "نيابة عن جميع سكان مدينة عكا، أريد أن أشكرك عزيزي ميخائيل على مساعدتك المتواصلة وعلى هذا المشروع الذي لم يكن ليقوم اليوم لولا مساندتك، انت وجميع أفراد عائلة شتراوس سوف تكونوا في تاريخ عكا إلى الأبد". وأفاد ميخائيل شتراوس في تصريح: "عكا مدينة فريدة من نوعها لأنه هنا حقا التعايش بين اليهود والعرب، وحسن الجوار والتفاهم فيما بينهم بالاحياء المشتركة".

وشدد المتبرع لإقامة المشروع فريد فوكس بالقول: "أرى ما يحدث في إسرائيل في هذه الايام وما يحدث في عكا هو ملهم، أطفال اليهود والعرب يلعبون جنبا إلى جنب وهذه المدينة هي نموذج للجميع في إسرائيل، وأود أن أشكر عائلة شتراوس، مايكل هو هدية وهو صاحب بصيرة، هو الشخص الذي يأتي مع الحب وفي هذه الحالة لديه حب كبير للمدينة عكا"، وفقا للبيان الصادر عن بلدية عكا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237864.23
BTC
0.51
CNY