الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 20:01

حيفا: جنديات يصرخن "مخرب" في القطار وإطلاق رصاص في الهواء

كل العرب
نُشر: 15/10/15 08:19,  حُتلن: 11:57

الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء:

توقف القطار المفاجئ أدى إلى اصابة 6 مسافرين بصورة طفيفة وضربات في مختلف أنحاء الجسم حيث تمّ نقلهم إلى مستشفى "رمبام" ومستشفى "بني تسيون" لتلقي العلاج اضافة الى 5 مسافرين أصيبوا بالهلع

 الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري:

 تبين لاحقًا من خلالها أنّ عدد من المجندات اللواتي كنّ في القطار شككن بوجود شخص مشتبه وبدأن بالصراخ "مخرب" فقام الضابط العسكري بإطلاق عيار ناري واحد من سلاحه دون اصابات بشرية

هرعت قوات الشرطة الى المكان وقامت بتمشيط القطار وما حوله ولم يعثر على شخص مشبوه وعادت حركة القطار كالمعتاد

أفادت وسائل الإعلام الاسرائيلية، صباح اليوم الخميس أنّ "حادثًا إستثنائيًا وقع صباح اليوم في حيفا، في ظل الوضع الامني المتوتر الذي تشهده البلاد، حيث اشتبهت مجموعة من المسافرين الذين كانوا يستقلون القطار بوجود شخص قد ينفذ عملية، فصرخوا "مخرب..مخرب"، وضغطوا على زر "التوقف الطارئ"، ما أدى الى توقف القطار فجأة وإصابة 5 مسافرين بجراح طفيفة، إضافة الى مسافرين اخرين اصيبوا بالهلع. علمًا أنّه سُمع دوي إطلاق عيارات نارية وتمّ إخلاء القطار من الركاب"، بحسب الإعلام الإسرائيلي.


صور وفيديو من مكان الحدث في حيفا (تصوير/צילום: איחוד הצלה כרמל)

هذا، وقال الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء، في بيان وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب أنّه:"تمّ إستلام بلاغ، حوالي الساعة 08:15 من صباح اليوم في مركز نجمة داوود الحمراء- منطقة الكرمل، حول توقف فجائي لقطار في منطقة البلدة التحتى في حيفا، في اعقاب شبهات بحادث استثنائي. هذا، وقد أدى التوقف إلى اصابة 6 مسافرين بصورة طفيفة وكدمات في مختلف أنحاء الجسم، حيث تمّ نقلهم إلى مستشفى "رمبام" ومستشفى "بني تسيون" لتلقي العلاج، اضافة الى 5 مسافرين أصيبوا بالهلع نتيجة الحاصل"، بحسب البيان.

بيان الشرطة
من جهتها، ذكرت الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري أنّه:"خلال سفر قطار في منطقة الساحل، صباح اليوم الخميس، وتحديدًا خلال سفره من "يد هشمونه" لاتجاه الشمال، منطقة حيفا، ووفقا للمعلومات والتفاصيل الاولية المتوفرة، أقدم ضابط عسكري مع عبورالقطار هناك وعلى ما يبدو باطلاق عيار ناري بالهواء، وذلك ووفقا لادعائه بعد معاينة بشخص مشتبه مع سكين ودون وقوع اصابات بشرية"، بحسب الشرطة.
وزاد البيان:"هذا، وفي أعمال قوات الشرطة وحراس الامن هناك لم يعثر على شخص مع سكين، حيث تمّت احالة الضابط العسكري للتحقيقات الاولية، التي تبين لاحقًا من خلالها أنّ عددا من المجندات اللواتي كنّ في القطار شككن بوجود شخص مشتبه وبدأن بالصراخ "مخرب"، فقام الضابط الذي كان جالسًا في المقصورة الاولى بإطلاق عيار ناري واحد من سلاحه دون اصابات بشرية، بينما واصل القطار سفره لمسافة قصيرة حتى تمكن من التوقف. وقد هرعت قوات الشرطة الى المكان وقامت بتمشيط القطار وما حوله ولم يعثر على شخص مشبوه وعادت حركة القطار كالمعتاد"، إلى هنا نص بيان الشرطة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
244760.23
BTC
0.53
CNY