الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 17:01

عملية طعن قرب المحطة المركزية في القدس تسفر عن اصابة سيدة ومصرع المنفذ

كل العرب
نُشر: 14/10/15 17:52,  حُتلن: 21:06

المتحدثة باسم الشرطه لوبا السمري:

منفذ عملية الطعن هو مقدسي من سكان حي راس العامود، ويبلغ من العمر 24 عامًا

تمّ تنفيذ عملية طعن، مساء اليوم الاربعاء، في القدس بالقرب من المحطة المركزية "ايجد"

حاول شاب عربي اعتلاء حافلة هناك وطعن سيدة يهودية في السبعينات من عمرها وأصابها بجراح ما بين المتوسطة والبالغة

لاحظ شرطي تواجد في المكان بالحاصل قام  باطلاق عيارات نارية تجاه المنفذ، مجهزا عليه

افادت مصادر في الشرطة أنّ "عملية طعن نفذها فلسطيني في المحطة المركزية في مدينة القدس أسفرت عن اصابة سيدة بجراح متفاوتة". هذا وبحسب شهود عيان فقد سمع دوي اطلاق رصاص، واتضح أنّ أحد رجال الشرطة الذي تواجد في المكان أطلقها باتجاه المنفذ وقام بتصفيته.



وجاء من المتحدثة باسم الشرطه لوبا السمري:"تمّ تنفيذ عملية طعن، مساء اليوم الاربعاء، في القدس بالقرب من المحطة المركزية "ايجد"، ووفقًا للمعدومات والتفاصيل الاولية المتوفرة، حاول شاب عربي اعتلاء حافلة هناك وطعن  وعلى يبدو سيدة يهودية في السبعينات من عمرها وأصابها بجراح ما بين المتوسطة والبالغة، وقد أحيلت على اثرها للعلاج في مستشفى "شعري تسيدك". وعندما لاحظ شرطي تواجد في المكان بالحاصل قام  باطلاق عيارات نارية تجاه المنفذ، مجهزا عليه. هذا وتواصل قوات الشرطة التي هرعت التحقيق والمراجعة والتشخيص والبحث بكافة التفاصيل والملابسات ذات العلاقة"، وفقًا لبيان الشرطة.

لاحقًا، قالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري إنّه:"تبيّن خلال المراجعات والتحقيقات أنّ المهاجم طعن السيدة بسكين عندما كانت تهم بالصعود الى الحافلة، وأصابها بجراح، وعندها قام سائق الباص بإفساح المجال امامها باعتلاء الباص، ومنع المهاجم من اعتلاء الباص فهرب من المكان، إلا أنّ شرطيًا تواجد بالقرب من هناك لاحظ بالحاصل، فقام باطلاق عيارات نارية بدقة اتجاه المهاجم ما أدى الى مصرعه. هذا وتواصل الشرطة التحقيق بكافة التفاصيل والملابسات ذات العلاقة"، بحسب الشرطة. 

وأوضحت لوبا السمري أنّه:"لاحقًا، تبين أنّ منفذ عملية الطعن هو مقدسي من سكان حي راس العامود، ويبلغ من العمر 24 عامًا. علمًا أن التحقيقات مازالت جارية"، بحسب بيان الشرطة.

من جهته أفاد الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء أنّه:"تمّ استلام بلاغ الساعة 18:36 عن عملية طعن في شارع يافا قرب المحطة المركزية في القدس، حيث هرعت طواقم الاسعاف الى المكان وقدمت العلاج الاولي لمصابة في الخمسينات من العمر، وتمّ نقلها الى المستشفى بحالة متوسطة إلى خطيرة، وهي تعاني من جراح جراء الطعن في القسم العلوي من جسدها"، بحسب ما ورد من نجمة داوود الحمراء.
وجاء لاحقا ان منفذ العملية هو الأسير المقدسي المحرر أحمد فتحي محمد أبو شعبان (23 عام) من سكان حي رأس العامود- سلوان.


منفذ العمليةأحمد فتحي محمد أبو شعبان


تصوير نجمة داوود الحمراء


الصور التالية- تصوير: الشرطة الاسرائيلية

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
239260.67
BTC
0.51
CNY