الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 15:02

القدس: تصفية الشاب باسل سدر من الخليل بشبهة محاولة طعن رجال شرطة

كل العرب
نُشر: 14/10/15 15:32,  حُتلن: 20:25

 المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري:

أشهر المشتبه سكينًا وركض بإتجاه حارس أمن كان برفقة عائلة يهودية في الساحة هناك، بحيث تمّ إطلاق النيران على المشتبه من قبل قوات الشرطة هناك وشلّه عن الحركة

أصيب خلال إطلاق العيارات النارية شاب مقدسي اخر بجراح في قدمه إضافة إلى اصابة سائحة أيضًا بجراح طفيفة وقد أحيلا على اثرها لتلقي العلاج في المستشفى

قالت مصادر إسرائيلية، عصر اليوم الأربعاء، إنّه:"تمّ إحباط محاولة طعن في منطقة "باب العامود" في القدس، حيث لم يبلغ عن إصابات حتى اللحظة، بينما تمّ إطلاق الرصاص باتجاه المشتبه، ما أسفر عن مصرعه في المكان". في حين أكدت مصادر فلسطينية أنّ "قوات الشرطة أطلقت الرصاص على الشاب باسل سدر من الخليل أثناء تواجده في باب العامود في القدس، بزعم محاولة تنفيذ عملية طعن"، بحسب المصادر.


צילום : אברהם צמח - מדברים תקשורת

هذا، وأفادت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري، في بيان وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب أنّه:"وفقا للمعلومات والتفاصيل الاولية المتوفرة، حاول شاب عربي، عصر اليوم الاربعاء، تنفيذ عملية طعن في باب العامود في القدس، حيث أشهر سكينًا وركض بإتجاه حارس أمن كان برفقة عائلة يهودية في الساحة هناك، بحيث تمّ إطلاق النيران على المشتبه من قبل قوات الشرطة هناك وشلّه عن الحركة. هذا وتواصل الشرطة التحقيق وأعمال المراجعة والتشخيص في كافة التفاصيل والمعلومات التي لم تتضح معالمها بعد"، إلى هنا نص بيان الشرطة.

وقالت لوبا السمري في بيان لاحق لها إنّه:"وفقًا للتحقيقات والمراجعات الاولية، يستدل أنّ قوات الشرطة وحرس الحدود لاحظت بالشاب المشتبه وهو يجلس في باب العامود مرتديا معطفا مخططًا ويبدو متوترًا، ما أثار شكوكهم، وعندما تقدموا نحوه بصورة حريصة لفحصه، سارع المشتبه بالتوجه نحوهم مشهرًا سكينا، وحاول طعنهم، وعندما شعر أفراد الشرطة بالخطر الداهم الحقيقي قاموا باطلاق عيارات نارية نحوه، لكنه واصل السير بالسكين نحو قوة شرطية أخرى، فقامت الاخيرة، بعد إخطار القوة الاولى، بإطلاق عيارات نارية نحو الشاب المشتبه ما أسفرت عن مصرعه. ويشار إلى أنّ أعمال المراجعة والبحث والتحقيقات مع زالت جارية"، بحسب الشرطة.

لاحقًا، أفادت المتحدثة باسم الشرطه لوبا السمري، أنّه:"أصيب خلال إطلاق العيارات النارية من قبل قوات الشرطة لاتجاه الشاب الذي حاول تنفيذ العملية ، شاب مقدسي اخر بجراح في قدمه، إضافة إلى اصابة سائحة أيضًا بجراح طفيفة وقد أحيلا على اثرها لتلقي العلاج في المستشفى.  هذا، ويشار إلى أنّ يقظة افراد الشرطة ومهنيتهم أدت الى منع المس بالأبرياء، وانتشار الاف افراد من الشرطة في كافة انحاء القدس، نحو 4000 شرطي، يوميا دوريا يتواصل حفاظا على النظام والسلامة العامة عند كافة افراد الجمهور وعلى حد سواء"، إلى هنا نص بيان الشرطة.


الشاب باسل سدر من مدينة الخليل (نقلًا عن وكالة القدس الاخبارية)

الصور التالية تصوير شرطة اسرائيل

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
236334.43
BTC
0.52
CNY