الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 21:02

سخنين: طلاب البشائر يشاركون بفعاليات في معهد وايزمن

أمين بشير- مراسل
نُشر: 14/10/15 10:33,  حُتلن: 10:38

شارك الطّلابُ في جولة في الحديقة العلمية؛ حيثُ تمَّ عرض العديد من الظواهر والتجارب مع إعطاء شرح وتفسير علميٍّ عنها

شاركَ يومَ الثلاثاء الماضي نحوَ ستينَ طالبا من مدرسة البشائر للعلوم– في يوم حافل بالفعاليات العلمية في معهد دافيدسون التابع لمعهد وايزمن للعلوم.


خلال الفعاليات في معهد وايزمان

تأتي هذه الفعاليّة ضمن برنامج التّميّز العلميّ المتعاقَد عليه بين المدرسة وبين المعهد، يهدفُ هذا البرنامج إلى تعزيز قدرات الطلاب في المواضيع العلمية وتنمية مهارات البحث العلمي عندهم، كما، ويهدف إلى تشويق الطلاب وحثّهم على تعلم العلوم من أجل تحضير جيل من الباحثين في المستقبل .

ويعمل مدير المدرسة الأستاذ أمير الحاج والمركّز التّربويّ والأكاديميّ في المدرسة الأستاذ جمال بقاعي من أجل إنجاح هذا البرنامج، وتعمل المعلمة فالا رباح على تمرير الموضوع للطلاب في المدرسة.

وقد شارك الطّلابُ في جولة في الحديقة العلمية؛ حيثُ تمَّ عرض العديد من الظواهر والتجارب مع إعطاء شرح وتفسير علميٍّ عنها، ومِن ثمَّ تَمَّ الانتقال إلى مختبرات المعهد المتميزة بأجهزتِها وترتيبها لمشاهدة تجارب مختلفة وشيقة تحت عنوان "عجائب المواد"، ولم تنْتَهِ الفعالياتُ قبل مشاركة الطلاب العملية والتطبيقية، وإجراء بعض التجارب بأنفسِهِم. فلا شك أنَّ مثل هذه الفعاليات تغرس في طلابنا حبَّ الاستطلاع، وتُنَمِّي مهاراتِ البحث العلميّ لتمكِّنَهم من التّميز والإبداع.

وهذا غيضٌ من فيضِ ما تجودُ به البشائرُ مِن أجلِ تنمية المهارات وصقل الشخصيات وتوسيع الآفاق ومدِّ القُدرات بالطاقات الحيوية الإيجابية، ودامَت البشائر عنوانَ التألّق والإبداع العلميّ والأدبيّ.
 

مقالات متعلقة