الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 17:01

داليا حبيب: متطرف اعتدى علينا في نتانيا بدون سبب والخلفية عنصرية

من : منى
نُشر: 13/10/15 17:46,  حُتلن: 23:08

 داليا حبيب :

هذا الاعتداء ليس الا تواصلا لسلسلة الاعتداءات ضد العرب، التي باتت تتنامى في المدة الاخيرة بشكل ملحوظ، يجب على الشرطة والحكومة وضع حد لهذه الظاهرة الخطيرة، التي تكاد تودي بحياة الابرياء

تعرضت داليا حبيب وابنها وابنتها من مدينة الطيبة  صباج اليوم الثلاثاء لاعتداء من قبل متطرف يهودي على مرأى العديد من الجمهور اليهودي المتفرج في مدينة نتانيا ، والذي قام باستخدام عصا، حيث استدل ان خلفية الاعتداء هي عنصرية.


جدير بالذكر ان شرطة الشارون اكدت صباح اليوم:" ان سيدة من الطيبة تعرضت لاعتداء بالعصا عندما كانت برفقة نجليها من قبل يهودي متطرف في نتانيا، ما ادى الى اصابة ابنها بجراح وصفت بطفيفة بينما المعتدي اليهودي لاذ بابفرار، وبعد اعمال التمشيط بحثا عن المعتدي تم القاء القبض عليه وهو يهودي الهوية من سكان نتانيا يبلغ من العمر 40 عاما". تم احالته الى محطة الشرطة في المدينة لاكمال التحقيق.

وفي حديث مع السيدة داليا حبيب روت تفاصيل حادث الاعتداء الذي تعرضت له، فقالت:" بينما كنت في مدينة نتاينا لاستصدار رخصة سيارة، ذهبت لاعطاء ابني الذي يعمل في الحدائق في منطقة شاطئ "سيرانيت" طعاما، وبينما كنت بانتظاره ، حضر مواطن يهودي من نتانيا، الذي بدأ يطرق على نافذة السيارة، ويصرخ قائلا " ارحلي من هنا وغادري المكان" ولم الحق التحرك، واذا به يفتح باب السيارة وقام بانزالي عنوة، وبدأ يضربني بعصا، وضرب ابني على رأسه وابنتي اصابها بيدها".

ومضت تقول:" بدأت بالصراخ، واتصلت بالشرطة، رغم الحشد المتفرج، اذ لم يحاول اي شخص مساعدتنا، ومن ثم حضرت الشرطة، التي اتاحت لنا المجال للذهاب الى المستشفى، واخذت الكاميرات في المنطقة، ومن ثم قدمنا شكوى في الشرطة، بعد حين، اعتقلت الشرطة المعتدي، شابا وهو مواطن من نتانيا يبلغ 40 عاما".كما وقالت: ان هذا الاعتداء ليس الا تواصلا لسلسلة الاعتداءات ضد العرب، التي باتت تتنامى في المدة الاخيرة بشكل ملحوظ، يجب على الشرطة والحكومة وضع حد لهذه الظاهرة الخطيرة، التي تكاد تودي بحياة الابرياء".
وقال زوج السيدة داليا، صالح حبيب:" هذا الامر لا يجب ان يمر مر الكرام، ان ضرب النساء، والاعتداء على الشباب العربي في تزايد سريع وكبير، وعلى الحكومة ان تتخذ كل الوسائل لمكافحة الهجمة الشرسة على المواطنين العرب في الداخل الفلسطيني، وان تأخذ الشرطة حقها من المعتدي". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.78
GBP
243746.26
BTC
0.53
CNY