الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 09:01

شاب من ام الفحم ينفذ عملية دهس وطعن في جان شموئيل تسفر عن 4 إصابات بينها خطيرة

إبراهيم ابو عطا
نُشر: 11/10/15 18:08,  حُتلن: 07:33

المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري:

منفذ العملية عربي إسرائيلي من بلدات المثلث ويبلغ من العمر 20 عامًا

الشاب مفذ العملية وصل الى المكان في سيارة ودهس شخصًا مصيبًا إياه وعلى ما يبدو بجراح طفيفة، ومن ثمّ غادر مركبته وطعن 3 أشخاص آخرين، حيث وصفت جراح شابة من ضمنهم ببالغة الخطورة

أفاد مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب نقلًا عن مصادر طبيّة إسرائيلية أنّه "أصيب شخصان جراء تعرضهما للطعن في عملية نفذت قرب مفترق "جان شموئيل" على شارع 65 في منطقة الخضيرة". وأشار مراسلنا إلى أنّ الحديث يدور عن عدة مصابين بينهم جندي إسرائيلي وفتاة تبلغ من العمر 14 عامًا.


صور من مكان تنفيذ العملية في جان شموئيل

من جهتها، أفادت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري، في بيان وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب أنّه:"وفقًا للتفاصيل والمعلومات الأولية المتوفرة، أقدم مشتبه ، على ما يبدو عربي الهوية، على تنفيذ عملية طعن، مساء اليوم الاحد، في جان شموئيل القريبة من الخضيرة. حيث قام المشتبه بطعن مجندة وشخص آخر، حيث القي القبض عليه من قبل أفراد الشرطة"، وتابعت السمري:"هذا، وهرعت قوات كبيرة من الشرطة الى المكان وباشرت لأعمال الفحص والبحث والتحقيق بكافة الملابسات"، إلى هنا نص البيان.


منفّذ العملية

لاحقًا، أفادت لوبا السمري أنّه:"وفقًا للتحقيقات الاولية، يستدل أنّ منفذ العملية هو شاب عربي إسرائيلي يبلغ من العمر 20 عامًا، وهو من سكان احدى البلدات في منطقة المثلث الشمالي". وتابعت:"منفذ العملية تقدّم الى المكان، مدخل بلدة جان شموئيل قرب الخضيرة، ونفّذ عملية الطعن، والتي اسفرت عن إصابة 4 أشخاص، وصفت جراح أحدهم وعلى ما يبدو ببالغة الخطورة بينما وصفت إصابة الآخرين بالطفيفة، وقد تمّت إحالة الجرحى للعلاج في مستشفى هيلل يافه في الخضيرة. علمًا أنّ الشرطة تمكنت من القاء القبض على المشتبه واحالته للتحقيقات الجارية"، إلى هنا نص بيان الشرطة.
واوضحت السمري لاحقًا أنّ:"الشاب مفذ العملية وصل الى المكان في سيارة ودهس شخصًا، مصيبًا إياه وعلى ما يبدو بجراح طفيفة، ومن ثمّ غادر مركبته وطعن 3 أشخاص آخرين، حيث وصفت جراح شابة من ضمنهم ببالغة الخطورة، والتحقيقات جارية"، بحسب الشرطة.

وقد أفاد الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء: "أنّه تمّ استلام بلاغ قرابة الساعة 18:58 في مركز نجمة داوود الحمراء في منطقة الشارون حول حادث دهس وطعن في شارع 65 القريب من المفرق المؤدي لكيبوتس جان شموئيل" بحسب نجمة داوود الحمراء.

وأضاف البيان: "هذا وهرعت طواقم الإسعاف التابعة لنجمة داوود الحمراء لمكان الحادث الذين وصلوا على الدراجات النارية وسيارات الإسعاف الذين قدّموا الإسعافات الاولية للمصابين ومن ثمّ تمّت إحالتهم إلى مستشفى هلل يافة في الخضيرة لاستكمال العلاج، يذكر أن المصابين هم 4 أشخاص منهم: فتاة تبلغ البالغة من عمرها نحو 19 عامًا وقد وصفت جراحها بالخطيرة ورجل يبلغ من العمر 45 عامًا والتي وصفت جراحة بالطفيفة، وفتاة قاصر تبلغ من عمرها 14 عامًا وصفت جراحها بالمتوسطة، والمصاب الأخير هو شاب يبلغ من عمره 20 عامًا وصفت جراحه بالطفيفة.

مسعف نجمة داوود الحمراء خالد مرعي ومسعف الطوارئ يهودا حاييم الذين وصلوا إلى مكان الحادث وتابعوا حالة المصابة بجراح خطرة قالوا: "عندما وصلنا إلى مكان الحادث وجدنا الفتاة فاقدة للوعي مع إصابة في جميع أجهزة الجسم، قدّمنا لها الإسعافات الأولية ومن ثمّ تمّ نقلها لاستكمال العلاج في المستشفى، أيضًا قدّمنا العلاج للرجل البالغ من عمره 45 عامًا وأحلناه وهو يعاني من جروح طفيفة إلى المستشفى لاستكمال العلاج" بحسب نجمة داوود الحمراء.


تصوير نجمة داوود الحمراء


فيديو من مكان العملية

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.81
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
245882.94
BTC
0.53
CNY