الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 09:02

شبهات بتنفيذ عملية عند حاجز الزعيم: إصابة شرطي بعد قيام شابة بتفجير سيارتها

كل العرب
نُشر: 11/10/15 06:36,  حُتلن: 14:22

لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة:

السيارة التي تم من خلالها تنفيذ العملية ذات لوحة ترخيص اسرائيلية

منفذة العملية هي شابة فلسطينية (31 عامًا) سكان اريحا والتحقيقات جارية بالتعاون مع جهاز الامن العام الشاباك

 قامت السائقة التي توقفت وبدت متوترة بالهتاف والتكبير "الله اكبر" وفجرت عبوة ناسفة انفجرت على أثرها السيارة الامر الذي أسفر عن اصابة السائقة وعلى ما يبدو بجراح بالغة أما الشرطي أصيب بجروح طفيفة 

شاهد عيان:

سيدة فلسطينية كانت تقود سيارتها ومعها طفلها باتجاه مدينة القدس، وقبل وصولها الحاجز العسكري في منطقة زعيم بحوالي 300 متر حصل داخل السيارة تماس كهربائي

أفادت لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة في بيان وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب اليوم الأحد أنه "لاحظ أفراد الشرطة صباح اليوم عند مفترق "معليه ادوميم" لاتجاه حاجز الزعيم شارع 437 بسيارة قادمة تثير الشبهات تقودها إمرأة فما كان منهم الا الايعاز لها بالتوقف للفحص مع تقدم شرطي نحو السيارة حيث قامت السائقة التي توقفت وبدت متوترة بالهتاف والتكبير "الله اكبر" وفجرت عبوة ناسفة انفجرت على أثرها السيارة الامر الذي أسفر عن اصابة السائقة وعلى ما يبدو بجراح بالغة أما الشرطي أصيب بجروح طفيفة ، هذا وتواصل قوات الشرطة المعززه باعمال البحث والفحص والتشخيص والتحقيق بكافة التفاصيل والملابسات ذات العلاقة"، وفقا للبيان.

مكان تنفيذ العملية- تصوير: نجمة داوود الحمراء

وقالت السمري في بيان لاحق أنه "تمت احالة الشرطي للعلاج في مستشفى "شعري تسيدق" بينما تمت احالة منفذة العملية التي اصيبت بجراح التي توصف وعلى ما يبدو ببالغة الخطورة للعلاج في مستشفى هداسا عين كارم مع العلم أن بينات تفاصيل هويتها الشخصية لم تتضح رسميا بعد، هذا ويشار الى أن السيارة التي تم من خلالها تنفيذ العملية ذات لوحة ترخيص اسرائيلية بحيث يواصل خبراء التشخيص الجنائي والمتفجرات بأعمال الفحص والتشخيص وجمع للبينات والقرائن بالميدان هناك مع شروع الشرطة التحقيق بكافة الملابسات والتفاصيل"، وفقا للبيان.

واضافت السمري: "منفذة العملية هي شابة فلسطينية (31 عامًا) سكان اريحا والتحقيقات جارية بالتعاون مع جهاز الامن العام الشاباك"، وفقا للبيان.

بيان الشرطة في وقت لاحق:

 وفي وقت لاحق وصل الى موقع العرب بيان آخر صادر عن لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي، ورد فيه: "تبيّن أن الشابة التي نفّذت الهجوم هي من سكان القدس وتحديدًا من شرقي القدس في جبل المكبّر، وهي تبلغ من العمر 31 عامًا، وتقطن بين الحين والآخر في أريحا. كما أنها غير معروفة لقوّات الأمن".

وتابع البيان: "ووفقا للتحقيقات الاوليه اتضح على انه قرابة الساعه السابعة من صباح اليوم الاحد، قريبا من نقطة التفتيش بالقرب من حي الزعيم (حاجز الزعيم)، لاحظ شرطي في قسم شرطة المرور ان الشابة تسافر في مسلك طريق النقل العام، ولاحظ أنها تقوم بالاقتراب من سيارة دورية الشرطه محاولة الالتصاق فيها، وقد أوعز لها الشرطي بالتوقف للفحص" .

وأضاف البيان: "وفيما كان يتحدّث الشرطي معها، حاولت الإرهابيه تفجير اسطوانة من الغاز مع ماده قابلة للاشتعال وهي تهتف "الله أكبر" ثم حاولت الخروج منها، وبعد ذلك وقع الانفجار، مما أدى إلى اصابة الشرطي بجروح طفيفة بينما أصيبت الإرهابيه بحروق شديدة" وفقًا لادعاءات الشرطة.

وختم البيان: "كما وجدت على الإرهابيه قصاصات ورقيه مع ملاحظات مكتوبة بخط اليد "دعم للشهداء".
ايضا يشار الى ان الحديث لا يدور عن تفجير عبوة ناسفة، انما إضرام النار في أسطوانة من الغاز وتفجيرها، والتحقيقات ما زالت جاريه "، الى هنا نص البيان كما ورد على لسان الشرطة.
 

بيان نجمة داوود الحمراء
قال الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء في بيانه أنه "عند الساعة 07:05 تلقى أفراد الطاقم في القدس بلاغًا حول انفجار وقع في سيارة عند شارع "معليه ادوميم" في القدس بالقرب من حاجز الزعيم، حيث هرع أفراد الطاقم الى المكان وقدموا اسعافات أولية لرجل (45 عامًا) أصيب بجروح طفيفة في القسم العلوي من جسمه علمًا أن سائقة السيارة أصيبت بجروح خطيرة، حيث تم نقل الرجل الى مستشفى "شعريه تسيدق" والسائقة الى مستشفى هداسا"، وفقا للبيان.

الرواية الفلسطينية
دحضت روايات شهود العيان الذي تواجدوا قرب حاجز "الزعيم" العسكري شرق القدس صباح اليوم، روايات اسرائيل حول ان السيدة التي كانت تقود السيارة نفذت عملية، فقد روى شاهد عيان أن سيدة فلسطينية كانت تقود سيارتها ومعها طفلها باتجاه مدينة القدس، وقبل وصولها الحاجز العسكري في منطقة زعيم بحوالي 300 متر حصل داخل السيارة تماس كهربائي، أدى إلى اشتعال نيران خفيفة داخلها، وخلال ذلك أصيبت السيدة بحالة من الهلع والخوف وأخذت بالصراخ"، بحسب وكالات فلسطينية.


مكان العملية- تصوير: الشرطة


تصوير: نجمة داوود الحمراء

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.82
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
245862.14
BTC
0.53
CNY