الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 05:02

اضراب ومظاهرة في كفرقرع نصرة للاقصى ودعما لنضال الجماهير العربية

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 10/10/15 21:17,  حُتلن: 08:07

سيعلن موعد الاضراب والمظاهرة الاحد

بعد ساعات من الاشتباكات والأجواء المتوترة في قرية كفرقرع، عادت الأجواء لتهدأ من جديد، في حين افاد مراسلنا الى ان رئيس مجلس محلي كفرقرع المحامي حسن محمد عثامنة يرافقه طواقم الطوارىء في المجلس وائمة المساجد قد قاموا بالنزول الى مدخل القرية في محاولة لاقناع الشباب عدم الاخلال بالنظام والعمل على تهدئة الاوضاع تحسبا لاي تطورات . كما وقام قسم الصيانة والطوارىء بالمجلس المحلي على ازالة الاوساخ وتنظيف الشارع الرئيسي مدخل القرية وفتحه امام حركة السير.


 

من جهة اخرى  اعلنت اللجنة الشعبية كفرقرع مساء السبت عن اعلان يوم اضراب ومظاهرة يتم الاعلان عن موعدها اليوم الاحد.

ويأتي قرار اللجنة الشعبية في ختام الاجتماع الطارىء الذي اقيم مساء اليوم في المركز الجماهيري الحوارنة بدعوة من رئيس المجلس المحلي كفرقرع واللجنة الشعبية.

وقد شارك في الاجتماع ممثلو اللجنة الشعبية وأئمة المساجد والنائب جمال زحالقة والاطر الشبابية وعدد من اهالي القرية من الرجال والنساء.

رئيس المجلس المحلي المحامي حسن محمد عثامنة استهل كلمته الافتتاحية بتقديم الشكر لكل الحضور مشيرا الى ان باب الانضمام للجنة الشعبية مفتوح لكل مواطن أو فئة من كفرقرع ممن يرغبون في العمل الشعبي والجماهيري بما يخدم كفرقرع وأهلها مؤكدا ان كل مظاهرة وكل نضال وفعالية في كفرقرع يجب ان تكون بشكل جماعي من خلال اللجنة الشعبية وليس بشكل فردي من اجل ان تكون شراكة وعمل جماعي يمثل جميع أطياف كفرقرع وليس اجراءات فردية عشوائية .

كما واكد رئيس المجلس المحلي على ضرورة تكيثف الجهود والفعاليات نصرة للمسجد الاقصى وحمايته معبرا عن فخره واعتزازه للدور العظيم الذي لعبته كفرقرع وأهلها نصرة للمسجد الاقصى والقدس الشريف.
كما وأدان رئيس المجلس موجة التحريض على المواطنين العرب عامة وقيادته والاعتداءات الوحشية على أهلنا في الضفة والقطاع والداخل الفلسطيني.

كما وتحدث خلال الاجتماع النائب جمال زحالقة وائمة المساجد والحضور والذين عبروا عن استنكارهم واستيائهم الشديد لاستمرار الاعتداءات على المسجد الاقصى والقدس الشريف واستهداف المواطنين العرب في كل مكان مؤكدين على ضرورة تكثيف النضال نصرة للمسجد الاقصى وحماية المواطن العربي الذي يتعرض لابشع اشكال وانواع العنصرية.

تجدر الاشارة الى ان لجنة المتابعة للجماهير العربية ستعقد اجتماعا طارئا لها صبيحة يوم الاحد في مجلس محلي كفرقرع ومن المتوقع ان تتخذ قراراتها النضالية ازاء ما يجري من تطورات في الداخل الفلسطيني والضفة الغربية وقطاع غزة والمسجد الاقصى والقدس الشريف.


خلال الاجتماع

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241330.45
BTC
0.53
CNY