الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 19:02

الحراك الشبابي: مظاهرة الناصرة ما زالت قائمة وشعبنا واحد لا يتجزأ

إسحاق خطيب مراسل
نُشر: 08/10/15 13:24,  حُتلن: 17:13

عضو في الحراك الشبابي:

الشعب الفلسطيني هو شعب واحد لا يتجزأ وآلام أهلنا في الضفة ورام الله والقدس والشتات هي آلامنا

كافة المحامين يقومون بعمل تطوعي للمرافعة عن المعتقلين على خلفية أحداث الاخلال بالنظام في الناصرة

وقفة اليوم هي وقفة حق لكل مواطن في اسرائيل للاحتجاج على سياسة الدولة وهي تعبير عن غضب الشارع

حنين زعبي:

ردنا على الاعتقالات التعسفية هو انجاح المظاهرة اليوم في الساعة السادسة في الناصرة

جمل هذه الخطوات تدل على أنّ المؤسسة الاسرائيلية تشعر بفقدان السيطرة ولم تبقَ لها محاولة زرع الرعب في نفوسنا

المحامي خالد حمدان:

نطالب أبناء شعبنا وأن يعبروا عن رأيهم بطريقة صحيحة وقانونية

هنالك سياسة تريد تخويف الشباب ودب الذعر فيهم لعدم المشاركة في مظاهرات سياسية والتعبير عن الرأي

أكّد عضو في الحراك الشبابي، في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب، ظهر اليوم الخميس، وخلال تواجده في أروقة المحكمة في مدينة الناصرة، أنّ "المظاهرة في الناصرة اليوم، قائمة، والتي ستحمل عنوان يوم الغضب"، متوقعًا "مشاركة جماهير غفيرة من أهل الناصرة وكافة الحركات السياسية".



المحامي جميل خطيب: اعتقال تعسفي
المحامي جميل خطيب، ممثل عن قسم من شباب الحراك السياسي، قال: "الاعتقال الذي جرى بسبب المظاهرة هو تعسفي. لا توجد أسباب مقنعة لاعتقال من أرادوا المشاركة في هذه المظاهرة، والسبب الحقيقي هو منع حقنا من المشاركة بالمظاهرات التي تحدث بسبب قضية المسجد الأقصى والقدس".

المحامي يزيد أبو احمد: تم تضخيم قضية المعتقلة من الناصرة وتفسيرها بأسلوبهم
المحامي يزيد أبو أحمد، ممثل المعتقلة (19 عامًا) من مدينة الناصرة، قال: "صدر اليوم قرار بتمديد اعتقال الشابة، حيث أن المعاملة كانت مختلفة وشديدة جدا مع هذه الفتاة، وقد قاموا باشراك الشاباك من أجل تكملة التحقيقات في القضية، استغربت أنا وزملائي من تضخيم وتكبير القضية وكأنها تخطط للقيام بعملية إرهابية. إذ أنها فقط شابة تبلغ من العمر 19 عاما ولم تقم سوى بكتابة رسالة لأختها ترفض وتستنكر ماذا يحدث في القدس".

وأضاف قائلا: "ما حصل هو تفسير الرسالة على طريقتهم وقاموا بتضخيمها وايصالها لجهاز الأمن العام، ولكن من جهة أخرى نرى المستوطنين يقومون بالتحريض والحرق وتهديد العرب والفلسطينيين، إلا أنه للأسف هنالك تمييز في المعاملة بين الشعبين". واختتم ابو احمد: "تم تمديد الاعتقال حتى يوم الأحد دون أي مبرر مقنع يصدق هذه الادعاءات".

وقال عضو في الحراك الشبابي: "نندد بالاعتداءات على الأقصى والشعب الفلسطيني في كل مكان، وليكن واضحا أن الشعب الفلسطيني في الداخل يشاطر آلاف الفلسطينيين في القدس المحتلة والضفة وغزة والشتات، أحزانهم". وتابع: "وقفة اليوم هي وقفة حق لكل مواطن في اسرائيل للاحتجاج على سياسة الدولة، وهي تعبير عن غضب الشارع، وعليه قرر الشارع أن تكون الوقفة في الناصرة لكونها عاصمة الجماهير العربية ولإيصال صورة واضحة لسياسة الحكومة الرجعية على أن الشعب الفلسطيني هو شعب واحد لا يتجزأ، وآلام أهلنا في الضفة ورام الله والقدس والشتات هي آلامنا".

وفيما يتعلق بالمرافعة عن الشباب المعتقلين، قال: "كافة المحامين يقومون بعمل تطوعي للمرافعة عن المعتقلين على خلفية أحداث الاخلال بالنظام في الناصرة، حيث أن بعض المعتقلين اعتقلوا على أساس أن هنالك مظاهرة ستكون، في الوقت الذي لا يوجد فيه أي قانون يلغي حق الانسان بالتظاهر".


عضو الكنيست حنين زعبي في المحكمة اليوم

حنين زعبي: سننجح المظاهرة
وقالت عضو الكنيست حنين زعبي في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "ردنا على الاعتقالات التعسفية هو انجاح المظاهرة اليوم في الساعة السادسة في الناصرة. إنّ التحقيقات والاعتقالات مع بعض الناشطين السياسيين يدل على تخوف المؤسسة الاسرائيلية وعلى هيستيريا اسرائيلية جماعية طالت جيش الاحتلال وشرطته فبات يطلق النار حتى على قاصرين فلسطينيين والوصول لمنع اعضاء الكنيست العرب من الدخول للاقصى والتهديد باخراج الحركة الاسلامية الشمالية عن القانون".

وقالت زعبي: "مجمل هذه الخطوات تدل على أنّ المؤسسة الاسرائيلية تشعر بفقدان السيطرة ولم تبقَ لها محاولة زرع الرعب في نفوسنا".

المحامي خالد حمدان: هنالك سياسة تخويف
وقال المحامي خالد حمدان في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "فوجئنا اليوم بعشرات المعتقلين الاضافيين للمعتقلين الثمانية الذين تابعنا قضيتهم في اليومين الأخيرين. هنالك سياسة تريد تخويف الشباب ودب الذعر فيهم لعدم المشاركة في مظاهرات سياسية والتعبير عن الرأي، ونحن نؤكد ان كافة الشبهات عارية عن الصحة".

وتابع قائلًا: "الاعتقالات تتم بشكل عشوائي ولا توجد أدلة ومن ناحية قانونية لا نستطيع الاطلاع على الادلة الا بعد تقديم لائحة اتهام. الشرطة تقوم بأعمال عشوائية ضد شبابنا وضد فتيات الشعب العربي، وهنالك رسالة بأن يحذر أبناء شعبنا وأن يعبروا عن رأيهم بطريقة صحيحة وقانونية وأن يكون هناك تعبيرا عن الرأي وألا يخافوا من هذه الأمور ولكن أن يكونوا أكثر حذرا مما يجب".


 المحامي خالد حمدان


النائب المحامي أيمن عودة في أروقة المحكمة اليوم




 


المحامي جميل خطيب


النائبة حنين زعبي في أروقة المحكمة اليوم


المحامي يزيد أبو احمد


المحامي أشرف محروم

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.78
GBP
244901.28
BTC
0.53
CNY