الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 14:02

مصادر إسرائيلية: شبهات لتنفيذ عملية طعن في بيتح تكفا

كل العرب
نُشر: 07/10/15 17:40,  حُتلن: 06:37

الإعلام الإسرائيلي :

مشتبه نفّذ عملية طعن قرب المركز التجاري الكبير "هكنيون هجدول" في بيتح تكفا 

الناطق بلسان نجمة داود الحمراء:

طواقم الاسعاف التي وصلت إلى المكان قدّمت العلاج الطبي لشاب (25 عامًا) يعاني من جراح متوسطة جراء طعنه في القسم العلوي من جسده وقد تمّ نقله إلى مستشفى "بيلنسون" وهو بكامل وعيه

المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري:

تمّت السيطرة على المشتبه وتواصل قوات الشرطة المعززة أعمال الفحص والبحث والتحقيق

 تبين أن المهاجم هو فلسطيني في الثلاثينات من عمره من سكان منطقة الخليل

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء اليوم الأربعاء، أنّ:"مشتبهًا قام بتنفيذ عملية معادية في مدينة "بيتح تكفا"، وأوضحت مصادر أنّ:"الحديث يدور حول عملية طعن، كما وسمع دوي إطلاق عيارات نارية في المكان". وأشار الإعلام الإسرائيلي إلى أنّ "هذه هي العملية الثالثة التي تنفّذ خلال اليوم الأربعاء".


فيديو من مكان العملية - تصوير نجمة داوود الحمراء


فيديو آخر من مكان العملية - تصوير الشرطة

وقال الإعلام الإسرائيلي إنّ:"مشتبها نفّذ عملية طعن قرب المركز التجاري الكبير "هكنيون هجدول" في بيتح تكفا، بينما تمكنت قوات الأمن الإسرائيلية من السيطرة على المنفذ والقاء القبض عليه، علمًا أنّ الحادث أسفر عن إصابة رجل".

هذا، وأفاد الناطق بلسان نجمة داود الحمراء، في بيان وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب أنّه:"تمّ إستلام بلاغ، الساعة 18:28، في مركز نجمة داوود الحمراء- لواء اليركون، حول حادثة طعن في شارع "جيبوطنسكي" بالقرب من المركز التجاري الكبير في مدينة "بيتح تكفا". طواقم الاسعاف التي وصلت إلى المكان قدّمت العلاج الطبي لشاب (25 عامًا) يعاني من جراح متوسطة، جراء طعنه في القسم العلوي من جسده، وقد تمّ نقله إلى مستشفى "بيلنسون" وهو بكامل وعيه"، وأوضح البيان أنّه:"وعلى ما يبدو تمّت السيطرة على منفّذ العملية على يد قوات الأمن"، بحسب ما وردنا من نجمة داوود الحمراء.


قوات الأمن تلقي القبض على منفّذ العملية- צילום: משה משה

بيان الشرطة
هذا، وقد ذكرت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري أنّه:"وفقًا للمعلومات والتفاصيل الأولية الواردة، أقدّم شخص على طعن آخر، مساء اليوم الاربعاء في مدينة بيتح تكفا، قرب الكنيون الكبير في المدينة. هذا، وقد تمّت السيطرة على المشتبه، علمًا أنّ المعالم والتفاصيل لم تتضح ماهيتها بعد، وتواصل قوات الشرطة المعززة أعمال الفحص والبحث والتحقيق"، بحسب الشرطة.

وأشارت لوبا السمري لاحقًا أنّه:"تبيّن أن شابًا عربيًا أقدم على طعن مواطن يهودي قرب كنيون بيتح تكفا الكبير، وأصابه بجراح وصفت وعلى ما يبدو بالمتوسطة، وقد تمّت احالة المصاب على اثرها للعلاج في مستشفى "بيلنسون"، في حين تمّت السيطرة على المهاجم من قبل مواطنين عابرين، الذين أبلغوا الشرطة التي هرعت للمكان وإعتقلته وأحالته للتحقيقات الجارية بكافة التفاصيل والملابسات والتي تعود خلفيتها وعلى ما يبدو لدوافع قومية"، بحسب الشرطة.

وأوضحت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري أنّه:"لاحقًا، تبين أن المهاجم هو فلسطيني في الثلاثينات من عمره من سكان منطقة الخليل، وكان قد غادر حافلة في محطة قرب الكنيون هناك، وقام بطعن يهودي عابر على الرصيف، وأصابه بجراح متوسطة، وقد سيطر مواطنون على المهاجم، وأبلغوا الشرطة التي هرعت إلى المكان وقامت باعتقاله واحالته للتحقيقات"، بحسب بيان الشرطة.


الصور التالية من مكان تنفيذ العملية - تصوير צילום: משה משה

الصور التالية: تصوير نجمة داوود الحمراء- ( צילום-דוברות מד"א)



مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.06
EUR
4.74
GBP
244609.42
BTC
0.52
CNY