الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 06:02

يوم الأقصى والقدس في ثانوية خديجة أم الفحم: محاضرات قيمة وعروض فنية مؤثرة

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 02/10/15 19:26,  حُتلن: 19:35

أبدعت طالبات الحادي عشر "هـ" بالمسرحية المبتكرة والمؤثرة التي أثارت شجون كل من شاهدها

تخلل اليوم القاء إبداعات نثرية ومسابقات اسئلة ببالونات عن الأقصى والقدس من تأليف والقاء طالبات العاشر "أ" 

أحيت طالبات مدرسة "خديجة الثانوية أم الفحم "٬ بالتعاون مع مركز الدراسات المعاصرة أم الفحم ومبدعات من طالبات المدرسة٬ يوم الأقصى والقدس لتثقيف الطالبات حول أهمية الأقصى والقدس في الحاضر والماضي والمستقبل. مدرسة "خديجة الثانوية أم الفحم" عبر عضوات مجلس الطالبات والمبدعات من بين الطالبات يهتممن بزيادة الوعي والتثقيف وإنشاء جيل يعنى بشؤون مجتمعه بشتى القضايا الوطنية والدينية.


من الفعاليات - خديجة أم الفحم

استهل اليوم بمحاضرات عن هذه الذكرى وأبعادها، قدمها نخبة محاضرين دكاترة من مركز الدراسات المعاصرة أم الفحم، هم: البروفيسور ابراهيم أبو جابر، الدكتور حسن صنع الله، الدكتور الشيخ رائد فتحي والاستاذ صالح لطفي، حيث تطرقوا بكلماتهم الى أهمية الأقصى والقدس في بلورة وعي المجتمع العربي والإسلامي مع التعريج على تاريخ القدس والبلاد. ومن ثم تم عرض شرائح وافلام وعروض فنية ومسرحية هادفة من إبداع طالبات المدرسة (من الصفوف: الحادي عشر "د"، الحادي عشر "أ"، والعاشر "أ" وغيرها من المتطوعات من مجلس طالبات المدرسة) تخللت معلومات وصورا وشعارات عن القدس والأقصى في التراث والحضارة والتاريخ والمجتمع. ومن ثم عرض فيلم مؤثر عن الأقصى.

كما وأبدعت طالبات الحادي عشر "هـ" بالمسرحية المبتكرة والمؤثرة التي أثارت شجون كل من شاهدها وبضمنهم المحاضرون الاربعة الذين تأثروا منها بشكل لافت. كما تخلل اليوم القاء إبداعات نثرية ومسابقات اسئلة ببالونات عن الأقصى والقدس من تأليف والقاء طالبات العاشر "أ" إضافة لفقرة القاء نثر لطالبة من الحادي عشر "أ" امتعت السامعات.
جدير بالذكر أن تفاعل الطالبات وسرورهن بفعاليات هذا اليوم كان لافتا للإنتباه، مع تثمين الدور الفعال للطالبات عبر مجلس الطالبات بالمدرسة الذي دائما يدأب على تثقيف الطالبات واحياء شتى المناسبات التراثية والوطنية والدينية.

مقالات متعلقة