الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 22:02

المعارف: إلغاء اتفاقيّة ميزانيّة الـ50 مليون شيكل للمدارس الأهلية

كلّ العرب- النّاصرة
نُشر: 26/09/15 20:51,  حُتلن: 08:47

كمال عطيلة:

ممثلو المدارس الأهليّة تراجعوا عن إنهاء الإضراب وأعلنوا عن ابطال الاتفاق

نعلن عن خصم أجر المديرين والمعلمين على كل الفترة الزمنية التي تم الاضراب بها

نعلن عن إبطال والغاء كل الاتفاقية التي ضمت اضافات كبيرة وميزانيات كثيرة هامّة

وزارة التعليم تؤكد بأنّه للمرة الثالثة على التوالي يتم التوصل لاتفاق مع ممثلي المدارس المسيحية ولكن في اللحظة الأخيرة يقومون بالتراجع وإبطال ما تم التوصل اليه

أفاد كمال عطيلة، النّاطق بلسان وزارة التربية والتّعليم للوسط غير اليهودي، أنّ "وزارة التعليم تعلن أنّه وبعد مفاوضات مكثفة مع ممثلي المدارس المسيحية توصل الطرفان الى اتفاق على "مسار" لإنهاء الإضراب ولكن للأسف الشديد في اللحظة الأخيرة وقبل التوقيع على الاتفاق الذي كان مقررًا هذا المساء، السّاعة التاسعة مساء، تراجع ممثلو المدارس وأعلنوا عن ابطال الاتفاق".


في الصورة - الوزير بينت وممثلو المدارس المسيحية والنائب أيمن عودة

وتابع في بيان له بالقول: "وزارة التعليم تؤكد بأنّه للمرة الثالثة على التوالي يتم التوصل لاتفاق مع ممثلي المدارس المسيحية ولكن في اللحظة الأخيرة يقومون بالتراجع وإبطال ما تم التوصل اليه بعد جهود كبيرة وبعد ساعات عمل كثيرة تم فيها التوصل الى اتفاقيات بالغة الأهمية".

وأشار بالقول: "إن دل هذا الأمر على شيء، فإنّه يدل على نمط تصرّف ثابت غير مسؤول فيه مس كبير وإلحاق ضرر بالطلاب والأهالي الذين تحولوا "لأسرى" مبررات غير موضوعية. هذا الضرر بالطلاب وبالأهل استمر قرابة شهر وله انعكسات كبيرة على طلاب المدارس وبالذات طلاب المرحلة الثانوية الذين هم في أوج استعداداتهم لتخطي مرحلة البجروت وهم في أكثر فترة زمنية حرجة، خاصّة بأنّه لا أحد يتفهم ضمهم للاضراب ما داموا يحصلون على تمويل كامل من الدولة وهو %100 أسوة بغيرهم. كل يوم هو مس بالطلاب وباحتمال انهائهم المرحلة الثانوية بشكل لائق".

وشدّد بالقول: "وزارة التعليم قررت في أعقاب رفض ممثلي المدارس المسيحيّة التوقيع على الاتفاق والاستمرار في الاضراب ما يلي: خصم أجر المديرين والمعلمين على كل الفترة الزمنية التي تم الاضراب بها. وإبطال والغاء كل الاتفاقية التي ضمت اضافات كبيرة وميزانيات كثيرة هامّة" كما جاء في البيان.

مقالات متعلقة