الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 05:01

بطرس منصور لموقع العرب: إضراب المدارس الأهليّة مستمر واستئناف المفاوضات

كلّ العرب- النّاصرة
نُشر: 25/09/15 18:36,  حُتلن: 22:52

بطرس منصور من الأمانة العامّة:

هنالك بعض الأمور العالقة والتي أدّت إلى تعثّر في المفاوضات والتي لا يمكنني الإفصاح عنها

مصادر:

الوزارة تطالب الأمانة العامة وأهالي الطلاب عدم الإعلان عن الإضراب مستقبلا ولا بأي شكل من الأشكال كشرط للحصول على الميزانيات

أكّد بطرس منصور، من الأمانة العامّة، في حديث لموقع العرب وصحيفة كلّ العرب، مساء اليوم الجمعة أنّ "إضراب المدارس الأهليّة مستمرّ، بعد توقف المفاوضات هذا المساء مع وزارة التربية والتّعليم، على أن تستأنف غدًا". وقال بطرس منصور في ردّه على سؤال لموقع العرب وصحيفة كلّ العرب: "إنّ هنالك بعض الأمور العالقة، والتي أدّت إلى تعثّر في المفاوضات والتي لا يمكنني الإفصاح عنها".


صورة من تظاهرات سابقة

ويشار إلى أنّ المدارس الأهليّة المسيحيّة تخوض إضرابًا مفتوحًا منذ بداية العام الدّراسيّ الجديد حيث يمكث 33 ألف طالب في منازلهم منذ الأوّل من أيلول الجاري، وسط موجة احتجاجات وتظاهرات ورفع شعارات تنادي بالعدل والمساواة وبإعطاء المدارس الأهليّة حقّها.

ويعود لبّ المشكلة إلى قرار وزارة المعارف عدم تمويل المدارس الأهليّة، في الوقت الذي تطالب فيه الأمانة العامّة بإنصاف المدارس الأهليّة أسوة ببقية المدارس الأخرى في البلاد. وبحسب المصادر فإنّ مطالب المدارس الأهليّة تتمحور حول ميزانيّة 200 مليون شيكل في السّنة، في الوقت الذي يصر فيه وزير المعارف نفتالي بينت على منحها 50 مليون فقط، والتي تدفع لمرّة واحدة عن سنتين.

هذا، وعلم موقع العرب وصحيفة كل العرب أنّ "الوزارة تطالب الأمانة العامة وأهالي الطلاب عدم الإعلان عن الإضراب مستقبلا ولا بأي شكل من الأشكال كشرط للحصول على الميزانيات" كما قال المصدر لموقع العرب. وعلم موقع العرب أنّ "الوزارة تصر على رفض ترأس قاضي المحكمة العليا سليم جبران للجنة الفحص وتحاول اختيار المدير العام السابق لوزارة التربية والتعليم د. شمشون شوشاني رئيسًا لهذه اللجنة، ما تعتبره الأمانة الى جانب التعهد بعدم الاعلان عن الاضراب مستقبلا عقبات امام نجاح المفاوضات ومواصلة التمييز الصارخ ضد المدارس الأهليّة". 

مقالات متعلقة