الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 02:02

شفاعمرو: المئات في لقاء المعايدة بالأضحى المبارك في بيت الشعب

كلّ العرب- النّاصرة
نُشر: 25/09/15 15:03,  حُتلن: 18:38

 الأب نائل حلو تطرق إلى إضراب المدارس وقال إننا مصرون على الحصول على كامل حقوقنا

رئيس بلديّة شفاعمرو:

أريد لكل شفاعمرو أن تحتفل معًا كبلد واحد وأسرة واحدة في كل عيد ليكون عيد جميع الطوائف والأحياء

عمّم أسعد تلحمي النّاطق بلسان بلديّة شفاعمرو بيانًا جاء فيه: "كما في كل عيد، التقى أبناء شفاعمرو (صباح الجمعة) تحت سقف واحد لتبادل التهاني، إذ حل وفدان عن الطائفتين الإسلامية والمسيحية برئاسة رئيس بلدية شفاعمرو أمين عنبتاوي ورجال الدين ضيوفًا على "بيت الشعب" للطائفة المعروفية لتبادل التهاني بعيد الأضحى المبارك".


صورة خلال لقاء المعايدة

وتابع البيان: "وقال رئيس بلدية شفاعمرو أمين عنبتاوي في تهنئته إن هذا الاحتفال مثله مثل سائر الأعياد، عيد طائفة شفاعمرو الواحدة. واضاف: "رسالتي الأولى التضحية السامية الرائعة.. وهذه مناسبة عظيمة جدًا يكفي أن نحتكم إليها لنؤكد من خلال أبي الأنبياء ابراهيم عليه السلام هذا المشهد الرائع وهذا النموذج الرائع للقاء الطيب فيه تتجلى صورة شفاعمرو الواحدة، كما تجلت أمس أيضًا في مناسبة رفع القبة على مسجد علي بن أبي طالب..هذه الوحدة هي رأس مالنا ورصيدنا الأول".

ووجه دعوته لرجال الدين الأفاضل "أن تكونوا دائمًا معنا عنوانًا لنا نحن السياسيين، ليكون هذا التناغم بينكم وبلدية شفاعمرو، لأنه إذا كانت بلدي بخير فنحن بخير". وأضاف: هذا التناغم ضروري لنكون كالبنيان المتراص يشد بعضه بعضًا..أريد لكل شفاعمرو أن تحتفل معًا كبلد واحد وأسرة واحدة في كل عيد ليكون عيد جميع الطوائف والأحياء". وأكد أن "البلدية ماضية في مشاريع مختلفة على مختلف الأصعدة".


وجاء في البيان: "وأبلغ رئيس البلدية الحضور أنه تلقى خبرًا بسلامة حجاج بلادنا جميعًا في الديار الحجازية بعد مأساة التدافع، معربًا عن ألمه لوقوع الضحايا. كما تمنى أن يتم حل مشكلة المدارس الأهلية ليعود أبناؤها إلى مقاعد الدراسة سريعًا". وكان المربي نايف عليان افتتح الحفل وتولى عرافته مرحبًا ومهنئًا المحتفلين بعيد الأضحى المبارك مشيدًا بلقاءات التآخي التقليدية المتواصلة في كل الأعياد لتجمع كل أهالي المدينة وتضفي رونقًا خاصًا. وأعلن تضامنه مع إضراب المدارس الأهلية وقدم العزاء بوفاة الحجاج في مكة المكرمة.



وأشار البيان: "وقدم الشيخ ضياء الدين خالدي تهنئة الطائفة الإسلامية في هذا العيد "الذي يجدد فينا ذكرى تضحية أبينا ابراهيم عليه السلام بابنه اسماعيل من أجل طاعة الله ومن أجل البشرية جمعاء". وأضاف أنّ المعنى الأساسي لهذه القصة هو أن تكون التضحية نبراسا لنا من أجل الغير وتمتين أواصر الترابط الاجتماعي على أساس من الحب والوئام والمسامحة وحسن الخلق والطاعة. وتابع ان مثل هذه اللقاءات تثلج الصدر بجمعها المجتمع الشفاعمري على مشاربه وأفكاره كافة "من أجل المشترك بيننا ووحدتنا وتآزرنا وتآخينا قلبًا وقالبًا".

ونقل الأب نائل حلو تهنئة الطائفة المسيحية لجميع المحتفلين بالعيد المبارك و"لأبناء شفاعمرو جميعا الذين يعكسون هنا النسيج الرائع للمجتمع الشفاعمري." وقال إن "الله أوصانا أن نحبه أولًا وأن نحب قريبنا كنفسنا"، وهذه الوصية تتجسد في عيد الأضحى المبارك من خلال هذه العلاقات. وأضاف: التضحية مطلوبة منا من أجل الآخر، التضحية بفكرنا وعملنا ومحبتنا وتنازلنا عن كبريائنا..علينا أن نشجع أبناءنا على بث محبة الآخر، على قبول الآخر". وتطرق إلى إضراب المدارس وقال "إننا مصرون على الحصول على كامل حقوقنا".

وختم البيان: "وكانت الكلمة الختامية لإمام الطائفة الدرزية الشيخ أحمد أبو عبيد فرحب بالوافدين المهنئين وتناول في كلمته معاني الأضحى متمنيًا أن تحل الأعياد المقبلة وقد حل السلام" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة