الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 17:02

مجالس الطلاب في ثانويات سخنين: الأقصى في قلب كل واحد فينا

كلّ العرب- النّاصرة
نُشر: 24/09/15 21:22,  حُتلن: 08:37

مجالس الطلاب في ثانويات سخنين:

نؤكد أنّ المسجد الاقصى في قلب كل فرد منا واننا نرفض الاعتداءات عليه ولسنا نادمين على تنظيمنا لمسيرة التضامن

ليبرمان وامثاله اصغر من أن يزاودوا علينا او على هذا البلد الأبي الذي سقط اثنين من خيرة شبابه شهداء في هبة القدس والأقصى

وصل الى مراسل موقع العرب بيان من مجالس الطلاب في المدارس الثانوية في سخنين جاء فيه: "يطل علينا المأفون العنصري ليبرمان كاشفًا الغطاء عن سذاجته ورؤيته الدونية للعرب الفلسطينيين المتبقين على ارض وطنهم كمواطنين "درجة ب" ولا يحق لهم التعبير عن رأيهم بالقضايا الاجتماعية والسياسية التي تدور حولهم خاصة التي تخصهم. ويعاود الكرة مجددّا بالتحريض عليهم صولة بعد جولة آخرها التحريض على طلاب مدارس سخنين الذين هبّوا للتضامن مع مقدساتهم ومع رموزهم الوطنية وأعربوا عن رفضهم المطلق والتام للاعتداءات المتكررة على المسجد الاقصى ومحاولة تقسيمه تقسيما زمانيا".



وتابع البيان: "من هنا نؤكد أنّ المسجد الاقصى في قلب كل فرد منا واننا نرفض الاعتداءات عليه ولسنا نادمين على تنظيمنا لمسيرة التضامن واننا نتحمل المسؤولية الكاملة وأن قرار المسيرة كان طلابيًا بحت، كما ونؤكد أنّ ليبرمان وامثاله اصغر من أن يزاودوا علينا او على هذا البلد الأبي الذي سقط اثنين من خيرة شبابه شهداء في هبة القدس والأقصى".

وأشار البيان: "كما ننظر بعين عدم الرضى على تصرف بعض مسؤولي سلك التربية والتعليم في بلدنا الحبيب الذين قاموا بفصل طلاب شاركوا في المسيرة الجبارة وقرروا الالتحام بقضايا شعبهم دون حساب التداعيات المستقبلية لقرارهم هذا رغم اننا نكن لهم بالغ الاحترام والتقدير، ونطالبهم بالتراجع عن هذا القرار على الفور، وألّا ترتعد فرائضم من العنصري ليبرمان فشعبهم هو الظهر الحامي لهم ونحن الطلاب في الواجهة وفي المقدمة وفي الامام. وأخيرًا، نهيب بالجميع المشاركة في مسيرة هبة القدس والأقصى التي ستنطلق من سخنين في الاول من أكتوبر تلبيةً للواجب الوطنيّ والاخلاقيّ" إلى هنا نص بيان مجالس الطلاب في ثانويات سخنين.

مقالات متعلقة