الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 01:02

جلعاد اردان يلغي ترشيح الجنرال غال هيرش لمنصب مفوض الشرطة العام

كل العرب
نُشر: 23/09/15 21:23,  حُتلن: 21:41

الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري:

شدد الوزير اردان الى أنّ الجنرال غال هيرش هو شخصية فذة وأخلاقية ونزيهة وموهوبة ومتمرسمة وذات خبرة واسعة في الشؤون الأمنية وله إنجازات كبيرة واسعة سجلها على مدى سنوات عديدة

عممت الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري، بيانا على وسائل الإعلام، وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، مساء الأربعاء، جاء فيه "للتو، أعلن وزير الأمن الداخلي جلعاد اردان على أنّه ونظرًا لإستمرار عملية المراجعات وغير تحديد مدة الإنتهاء منها، اضطر لإزالة ترشيح الجنرال احتياط "غال هيرش" لمنصب المفوض العام لشرطة إسرائيل".


غال هيرش- تصوير: الشرطة 

وأضافت السمري في بيناها "هذا، وشدد الوزير اردان الى أنّ الجنرال غال هيرش هو شخصية فذة وأخلاقية ونزيهة وموهوبة ومتمرسمة وذات خبرة واسعة في الشؤون الأمنية وله إنجازات كبيرة واسعة سجلها على مدى سنوات عديدة إلا أنّه ومنذ إعلانه عن ترشيحه لمنصب المفوض العام هبت موجة تخللتها حملة من الإفتراءات والتشهيرات، وحبك المؤامرات والطعن في شخصيته. وسط تعاطف الجمهور الواسع وتعبيره عن دعمه القوي لترشيحه وإستنكاره للموجة الموجهة ضده. جنبا الى جنب، فإنّ موضوع إجراء المراجعات والفحوصات بخصوصه مستمر منذ فترة طويلة. ولم يتم التقدم في وجهة النظر بخصوصه للجنة تيركل والإنتهاء من هذه الإجراءات ليست في الأفق لذلك آضطر إبلاغ هيرش حول إزالة ترشيحه" كما جاء في البيان.

وتابعت السمري "هذا، واكد الوزير اردان أنّه يريد أنّ يطمئن الجمهور بأنّ النشاطات التجارية الحرة التي تصورها وسائل الإعلام "غيوم سوداء" المتعلقة والمحيطة بغال هيرش تم عرضها أمامه من قبل وزارة العدل وبحيث يستشف منها بأنّ هيرش غير مشتبه به في أي شيء ولا أحد اشتكى ضده. وهو شخص نظيف نزيه غير ملوث، لكن وللأسف، فإنّ فحص ومراجعة المرشحين بدولة إسرائيل لا تقتصر على وقت محدد كما وبالأيام القليلة الماضية تم إبلاغ الوزير اردان بأنّ عملية الفحص ستستغرق وقتا أطول وقد تتجاوز عدة أسابيع مقبله على الأقل. والى كل ذلك وفي ظل هذه الظروف ومسؤولية الوزير اردان اتجاه الشرطة الإسرائيلية، بلغ الوزير الجنرال هيرش مساء اليوم الاربعاء انه ومع الأسف الشديد سيتوجه لإختيار مرشح آخر وإنّ كان قد شهد له كالمرشح الأنسب معبرًا الوزير عن شعوره ببالغ الأسف البالغ عن الأضرار التي نجمت لغال ولأسرته. مثمنا عاليًا إستعداد هيرش على ترك حياة مريحة في الأعمال الحرة وموافقته العمل داخل اطار محدد. هذا، وأنهى الوزير تصريحاته قائلا: "أعتقد واجب علينا أنّ نفحص أنفسنا بعناية كيف أنّ رجلا يمتلك مثل هذه القيم والإستحقاقات ولا يتم تعيينه في منصب خصصته له الحكومة الإسرائيلية" وفق للبيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241053.02
BTC
0.53
CNY