الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 13:02

كفركنا :المعالي الثانوية تبدع في فعاليات العشر من ذي الحجة

كل العرب
نُشر: 21/09/15 23:08,  حُتلن: 23:10

البرنامج يتعرف الطلاب على الكنوز الربانية والمفاهيم الروحانية لهذه الأيام المباركة من خلال فهم بعض الجوانب المتعلقة بهذه الأيام

بهمة عالية وفي عامها الأول, ومنذ بداية العام, بادرت ادارة مدرسة المعالي الثانوية الى ابتكار فعاليات جديدة, لكي تفعل الطلاب, وتضفي جوا من التفاعل الايجابي بين الطلاب.وضمن البرنامج التربوي في العشر الأوائل من ذي الحجة, وتحت عنوان (كنوز ذي الحجة), اطلقت المعالي برنامجا يمتد على مدى العشر الاوائل من الشهر الكريم, ويتم تتويجه في يوم عرفة, التاسع من الشهر الجاري, ليلة عيد الاضحى المبارك. 



في هذا البرنامج يتعرف الطلاب على الكنوز الربانية والمفاهيم الروحانية لهذه الأيام المباركة من خلال فهم بعض الجوانب المتعلقة بهذه الأيام. ومن خلال فتح صناديق في كل يوم, يجد الطالب في كل واحد منها تعريفا بهذه المفاهيم التربوية والايمانية مثل مفهوم الدعاء , او مفهوم العطاء او الذكر والتسبيح.ولتذويت هذا المفهوم يقوم المعلمون على تشجيع الطالب والعمل معه على تطبيق هذه القيم الطيبة وتوجيهه نحوها. وذلك من خلال تجسيدها في خطوات عملية يبادر اليها الطلاب والطالبات وجعل هذه القيم عناوين في حياتهم يهتدون بها في سائر الأيام. فمن اجل تجسيد مفهوم التكافل الاجتماعي , قام الطلاب بإعداد طرود غذائية للمحتاجين. وفي فعالية اخرى ضمن المشروع ومن اجل تجسيد مفهوم الاخوة والتعاون بين الطلاب, وتحت عنوان "انت اخي", قام الطلاب بتبادل الهدايا بينهم...هذا وسيتم تتويج المشروع بإفطار جماعي للطلاب والمعلمين في يوم التاسع من ذي الحجة, ليلة عيد الاضحى المبارك.

مقالات متعلقة