الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 10:02

الناصرة : اجتماع في البلدية مع رجال الدين بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك

من : انور
نُشر: 21/09/15 19:42,  حُتلن: 08:42

رئيس بلدية الناصرة علي سلام  :

هذه مدينة غالية علينا جميعا ويجب ان نكون متعاونين لزرع المحبة والتاخي في قلوب جميع المواطنين

نستنكر اي اعتداء على المقدسات ونطالب كل العالم بالتدخل ووقف ما يجري في المسجد الاقصى

 نحن عائلة واحدة ومصيرنا واحد ويجب ان نكون موحيدين في كل الاوقات فنحن اخوه دائما ، ويجب ان نبقى هكذا دائما وكل عام والجميع بالف خير

 عقد مساء اليوم الاثنين إجتماع خاص في بلدية الناصرة، بحضور رئيس البلدية علي سلام ونائب الرئيس محمد عوايسي، واعضاء من بلدية الناصرة ، وبحضور جميع أئمة مساجد الناصرة، ورجال الدين من الطوائف المسيحية وذلك لبحث العديد من الامور في المدينة وتقديم التهاني بمناسبة عيد الاضحى المبارك . 

وتحدث في بداية الجلسة رئيس بلدية الناصرة علي سلام حيث قال :" هذه مدينة غالية علينا جميعا ويجب ان نكون متعاونين لزرع المحبة والتاخي في قلوب جميع المواطنين ، ونحن قلقين من الاوضاع في البلاد والعالم وخاصة ما يحدث في المسجد الاقصى مؤخرا وما يقوينا ويشجعنا على مواصلة طريقنا هو فقط وحدتنا ونحن ايضا نستنكر اي اعتداء على المقدسات ونطالب كل العالم بالتدخل ووقف ما يجري في المسجد الاقصى ". واضاف علي سلام :" نحن عائلة واحدة ومصيرنا واحد ويجب ان نكون موحيدين في كل الاوقات فنحن اخوه دائما ، ويجب ان نبقى هكذا دائما وكل عام والجميع بالف خير ".

اما المطران بولس ماركوتسو فقد قال :" ما ميز هذه الفترة هو اضراب المدارس الاهلية من اجل الحصول على كل الحقوق والمعركة هي من اجل الطلاب والاهالي معا ، ونحن سنبقى الى النهاية من اجل الحصول على كل الحقوق والميزانيات ، واشكر رئيس بلدية الناصرة على هذه الدعوة لهذا الاجتماع المميز بين جميع الاخوة من كل الطوائف ، والناصرة كانت وما زالت عائلة واحدة ونحن بحاجه دائما الى الرحمه بين الجميع ".

اما الشيخ ضياء الدين ابو احمد امام مسجد السلام فقد قال :"اجتماع طيب ومبارك خاصة اننا نلتقي مع اهلنا واخواننا ونشكر الرئيس على هذه المبادرة فمدينة الناصرة مهمه في البلاد والعالم ويجب ان تكون لها كلمة في موضوع انتهاك حرمة المسجد الاقصى ويجب توجيه رسالة الى كل المسؤولين لرفع الاعتداء على المسجد الاقصى وفتحه امام جميع المسلمين ويجب ان نذكر قضية العنف الموجودة في الاونة الاخيرة في الناصرة والوسط العربي ويجب علينا وقف هذا المسلسل / ويجب ان تكون رحمة ومحبة بين الجميع ونحن ايضا نقف الى جانب النضال مع قضية المدارس الاهلية والتي يجب ان تحل ".

الاب اميل شوفاني قال :" الوحدة مهمة في مدينة الناصرة ورئيس البلدية علي سلام يريد تجميع اهالي البلد دائما معا وهذا امر نعتز به ادعو كل اهالي المدينة ليتعلموا متابعة المشوار والعيش دائما دون مشاكل ".

الشيخ زيدان عابد قال :" دائما ندعو الى حسن الجوار وقضية النسيج الاجتماعي مهمة لنا جميعا في مدينة الناصرة والحفاظ على الدماء امر مهم وجميعنا نستنكر ظواهر العنف ".

الشيخ وليد جمعة قال:"  الواجب الوطني والديني يحتم علينا ان نكون بصف واحد ومواقفنا يجب ان تكون شجاعة وكل الدينات تدعو الى منع الاذى لاي انسان ورسالتنا واضحة هذا البلد بلد الجميع ولا تميز بين الطوائف ونحن نجتمع لنهىء بعضنا البعض بالعيد ونستنكر اي اعتداء على المقدسات ".

الاب سمعان جرايسي قال :" الناصرة غاليه علينا جميعا ونتمنى ان تعود هذه الايام علينا دائما بوحدتنا وسماع الاصداء الايجابية ".
 

مقالات متعلقة