الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 13:02

عودة: نطالب بالإعلان عن الاضراب العام حتى حلّ أزمة المدارس الأهلية

كل العرب
نُشر: 21/09/15 13:09,  حُتلن: 15:45

رئيس القائمة المشتركة أيمن عودة:

المدارس الأهلية تستثمر تربي وتطور الطلاب والمجتمع كله يستفيد وهي تستحق المساواة التامة ولا أقل من المساواة

اليوم ستلتئم لجنة المتابعة العليا ونحن في القائمة المشتركة سنطالب بالإعلان عن اضراب عام حتى ايجاد حل واعادة 33 ألف طالب الى مقاعد الدراسة وافتتاح السنة الدراسية

نحن لسنا ضد المدارس اليهودية الدينية ونحن لا نقع بفخ الحكومة ليضرب الفقراء بعضهم ببعض نحن نريد المساواة! ونريد لمدارسنا ان يحصلوا على الميزانيات التي تستحقها

كتب النائب أيمن عودة على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" بعد انتهاءالجلسة الخاصة لهيئة الكنيست العامة اليوم لبحث أزمة المدارس الأهلية، كتب: "لم آت اليوم الى هنا من اجل الدفاع عن المدارس الاهلية، إنما جئت من أجل الدفاع عن مبدأ المساواة. المدارس الأهلية تستثمر، تربي وتطور الطلاب والمجتمع كله يستفيد. وهي تستحق المساواة التامة، ولا أقل من المساواة"، بحسب ما كتب.


وكتب ايضا: "اليوم ستلتئم لجنة المتابعة العليا، ونحن في القائمة المشتركة سنطالب بالإعلان عن اضراب عام حتى ايجاد حل واعادة 33 ألف طالب الى مقاعد الدراسة وافتتاح السنة الدراسية"، وفقا لما كتبه.

ناقشت الكنيست اليوم في جلسة استثنائية بمبادرة النائب أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة، قضية المدارس الاهلية، وتعطيل الدراسة فيها منذ مطلع العام الدراسي.

عودة: نحن لا نقع بفخ الحكومة ليضرب الفقراء بعضهم ببعض
وفي بيان لاحق وصل من مكتب النائب ايمن عودة، جاء فيه: "وقال النائب ايمن عودة في خطابه: "لم آت اليوم الى هنا من اجل الدفاع عن المدارس الاهلية، انما جئت من أجل الدفاع عن مبدأ المساواة وقيم العدالة. لماذا يوجد بند خاص في ميزانية الدولة لشبكات المدارس المتدينة اليهودية وبند منفرد لباقي المدارس المعترف بها غير الرسمية وعلى رأسها المدارس الاهلية؟ هل هذا ابرتهايد؟ لماذا يوجد قوانين وبنود مختلفة للمجموعات المختلفة؟ لماذا تحصل المدارس الأهلية على 4500 شاقل مقابل الساعة التعليمية ويحصل المتدينون على 5400 والمستقلون على 5700 والرسميون على 7000 شاقل؟ أليس هذا هو التمييز بعينه؟! وواصل عودة لماذا تميزون ضد المدارس الأهلية في تأهيل المعلمين وفي المحفزات وفي الصلاة وفي تخفيض الطلاب في الصف الواحد؟ أليس هذا تمييز؟!".

وأضاف البيان: "وقال عودة، "نحن لسنا ضد المدارس اليهودية الدينية، ونحن لا نقع بفخ الحكومة ليضرب الفقراء بعضهم ببعض، نحن نريد المساواة! ونريد لمدارسنا ان يحصلوا على الميزانيات التي تستحقها. القاضي حيشين الذي توفي قبل ايام قليلة، كان قد قال في الماضي، اذا اردت ان تقبر شيئًا فأقم له لجنة. فإذا كان الأمر واضحا وجليا فلا حاجة للجنة، يكفي يومان لمعرفة من الصادق! يجب على الوزير والحكومة التحرك فورًا من أجل حقوق المدارس الأهلية وهكذا ينتهي الاضراب، وهذا يتطلب اتخاذ قرار بمساواة المدارس الأهلية بباقي المدارس. وهاجم عودة محاولات وزارة المعارف تسريب معلومات لضرب نضال المدارس الأهلية واضرابها، كتسريب معلومات عن رواتب بعض المدراء، والادعاء بان هذه المدارس للأغنياء. أي مدارس للأغنياء التي تشمل 70% من الطلاب في مدينة حيفا؟! هذه المدارس هي مصدر فخر واعتزاز لمجتمعنا، وهي جزء أساسي من مصادر التنمية الاقتصادية ناهيك عن العلم والثقافة".

وإختتم البيان: "وقال عودة :"اذا استمرت الحكومة بتعنتها فاننا سنطرح اليوم اقتراحًا بالاضراب العام في لجنة المتابعة، لاجبار الحكومة على وقف تعنتها والتزامها بمبدأ المساواة تجاه المدارس الأهلية". وقال وزير المعارف نفتالي بينيت أن "وزارته تريد ان تقيم لجنة لفحص كافة التفاصيل، وان العرض الذي تم تقديمه هو عرض مغرٍ، لذلك اطلب من اعضاء الكنيست دعمه واعادة الطلاب لمقاعد الدراسة، وتأجيل باقي القضايا لدراستها في اللجنة المهنية"، بحسب البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
219053.92
BTC
0.52
CNY