الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 12:02

بنيت: لا أستطيع التعهد بميزانية سنوية للمدارس الأهلية لأن جهاز التربية سينهار

كل العرب
نُشر: 21/09/15 10:52,  حُتلن: 15:52

وزير التربية والتعليم نفتالي بنيت:

أنصح المدارس الاهلية قبول اقتراحي..25 مليون شيقل للسنة الدراسية الحالية و25 مليون شيقل للسنة الاخرى وامنحوني الوقت لايجاد حل

المدارس الاهلية تخسر سنويا 7 مليون شيقل كما تدعي وانا منحتها 25 مليون شيقل في السنة . ماذا تريدون اكثر من ذلك؟

إنتهت ظهر اليوم جلسة خاصة لهيئة الكنيست العامة وذلك لبحث قضية أزمة المدارس الأهلية التي أعلنت الاضراب منذ 1.9.2015 بمشاركة النائب أيمن عودة، النائب يوسف جبارين، النائب باسل غطاس، النائبة حنين زعبي، النائب عبد الله ابو معروف، النائبة عايدة توما، النائب زهير بهلول وقيادات وممثلين عن المدارس الأهلية، وكانت الكنيست قد وافقت على طلب رئيس القائمة المشتركة أيمن عودة بعقد الجلسة وذلك لحساسية الأمر وأهميته في ظل بقاء 33 ألف طالب في البيوت ما أدى الى تفاقم الأزمة.


الوزير بنيت خلال الجلسة

هذا وقال نفتالي بنيت وزير التربية والتعليم في الجلسة بأنه "لا يستطيع أن يتعهد بدفع الميزانية التي قدمها خلال مفاوضات الوزارة مع الامانة العامة سنويا لان جهاز التربية والتعليم سينهار ، وبالتالي ستكون ميزانية لمرة واحدة الى حين تشكيل لجنة للبحث العميق في احتياجات المدارس الأهلية واوضاعها المالية". وأضاف:"اقترح ميزانية 25 مليون شيكل للسنة الدراسية 2015/2016 و25 مليون شيكل أخرى للسنة الدراسية 2016/2017 وحينها سأملك الوقت لكي أدرس الأوضاع وأحضر مع حل للازمة بشكل مؤكد". وتابع بينت:"امنحوني الوقت . إنها ميزانية ممتازة ستغطي الفجوة ولذلك انا اقترح ان تجتمعوا معي اليوم لنصل الى حل واعلان انتهاء الاضراب وعودة الطلاب الى المدارس. لن تكون هنالك ميزانية افضل من هذه الميزانية للمدارس الاهلية".
وقال بنيت:"المدارس الاهلية تدعي ناها تخسر 7 مليون شيقل سنويا. انا منحتها 25 مليون شيقل في السنة الاولى و25 مليون شيقل في الثانية. ماذا تريدون اكثر من ذلك؟".


النائب أيمن عودة خلال الجلسة

مقالات متعلقة