الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 03:01

القدس: الشرطة تعلن عن إستعداداتها عشية حلول يوم الغفران وعيد الأضحى

كل العرب
نُشر: 20/09/15 13:02,  حُتلن: 16:05

الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري:

مساء يوم غد الاثنين، موعد صلاة "فك النذور" عند اليهود بحائط المبكى سيتم الإغلاق امام سير وحركة المركبات خاصة مدخل البلده القديمة (باب الخليل) باستثناء امام السكان المحليين

هذا ويتزامن يوم الكيبور - الغفران مع حلول عشية عيد الأضحى الذي يتضمن وصول حشود المصلين المسلمين إلى الحرم القدسي الشريف

عممت الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي لوبا السمري، بيانًا وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، جاء فيه: "أكملت الشرطة وضع كافة ترتيباتها واستعداداتها قبيل عشية يوم الغفران - الكيبور 22/23.09 المصادف مساء الثلاثاء حتى مساء الاربعاء المقبل وعيد الاضحى 23/24.09 المصادف مساء الاربعاء والخميس المقبل، بحيث تقرر نشر الآلاف من افراد الشرطة وحرس الحدود، مع تعزيزات لقوات الشرطة والمتطوعين في جميع أنحاء المدينه انطلاقا من صباح يوم الثلاثاء المقبل، وذلك حفاظا على النظام العام والأمن، بحيث متوقع قدوم الآلاف من اليهود وصولا إلى ساحة حائط المبكى. مع قيام متطوعون من الحرس المدني مسلحين ببنادق على حراسة اماكن التعبد والصلاه اليهودية"بحسب البيان.

وأضاف البيان: "هذا ومساء يوم غد الاثنين، موعد صلاة "فك النذور" عند اليهود بحائط المبكى، سيتم الإغلاق امام سير وحركة المركبات خاصة مدخل البلده القديمة (باب الخليل)، باستثناء امام السكان المحليين. والى ذلك يوصى امام القادمين للمشاركه في هذا الحدث العام بركن مركباتهم بمواقف السيارات القريبة من ساحة حائط المبكى والوصول لهناك بواسطة وسائل النقل العام. هذا ومثل كل عام في مثل هذا العام، تتعاون شرطة القدس مع بلدية القدس بوضع نقاط تفتيش على الطرق الرئيسية لمنع التسرب وحركة المركبات من أحياء القدس الشرقية إلى الغرب من المدينة. كما وقوات الشرطة وحرس الحدود المتمركزة بالقرب من الحواجز ستعمل على منع إزالتها. وسيتم نشر القوات في خط التماس والأحياء المجاوره كما وحيث نقاط الاحتكاك لمنع إلقاء الحجارة ومعالجة اي من أحداث الاخلال بالنظام فيما اذا".

وتابع البيان: "هذا ويتزامن يوم الكيبور - الغفران مع حلول عشية عيد الأضحى الذي يتضمن وصول حشود المصلين المسلمين إلى الحرم القدسي الشريف. بحيث ان قوات شرطة القدس وحرس الحدود المعززة ستقوم في الانتشار بأزقة البلدة القديمة وشرقي القدس وستعمل من أجل عدم المس بحرية العبادة والحفاظ على النظام العام والأمن العام. هذا وبالنسبة الى حركة تنقل المركبات فقد تقرر السماح لحركة المرور باتجاه الحرم القدسي الشريف وشرقي القدس من الشمال للجنوب على النحو التالي:
من الشمال إلى الجنوب: عن طريق شارع رقم 1 يسارا لجادة - شدروت الجامعة العبريه، وادي الجوز، ومن ثم طريق أريحا، محور شارع هعوفل وصولا لاتجاه الحرم القدسي الشريف.
بينما من الشرق: من حي الطور لشارع ً السموأل- شموئيل بن هداية " ومن ثم لطريق اريحا، محور هعوفل ولاتجاه الحرم القدسي الشريف.
كما ومن الجنوب إلى الشمال: من اتجاه حي بيت صفافا والمزمورية نحو هار حوما، أم طوبا وجبل المكبر وسلوان، لاتجاه الحرم القدسي الشريف".

وإختتم البيان: "كما ويشدد على أن الشرطة سوف تتصرف بشكل حاسم حازم لمنع اي من الاضطرابات والاخلال بالنظام من أي نوع كانت خلال يوم الغفران- الكيبور مع دعوة الشرطة لراكبي الدراجات بتوخي الحذر والحيطة خلال قيادتهم. هذا وينوه على أن الشرطة ستواصل باداء باقي مهامها كالمعتاد وخلال فترة الاعياد بأكملها"الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.75
GBP
245201.65
BTC
0.53
CNY