الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 23:02

زهرة الخريف/ بقلم: مرح رائد أبو محسن

كل العرب
نُشر: 19/09/15 14:35,  حُتلن: 14:37

نمشي في ربيع حاضرنا، فوق أشواك ماضينا، ونجلس على عشب الأمل نشم أزهار النجاح التي تكسوها الألوان الملونة، فتغمر حياتنا، وتفوح منها رائحة المسك التي تتغلغل في جسمنا، وتمشي في عروقنا.

تهمس بين أوراقها بنجاحنا القريب، ويملؤها أمل نجاتنا من الفشل، فتدعم روحنا للاستمرار فوق الأشواك، وصعود الجبال، بينما جميع الأشجار حولها تصلي لكبوتنا، تتمنى كسرنا، فيملأ اليأس حياتنا مع أننا نحلم بالنجاح. نستمر في محاربة احتمالية الفشل، ونمشي عكس تيار أيامنا، حتى تشتعل أضواء حلمنا، ونخرج من سواد اليأس، فنغوص في البحر مجددًا حتى تحملنا أسماك الأمل، وترفعنا ملائكة الروح الجميلة، فنصل إلى أعلى الغيوم في سماء حلمنا. تقف الجماهير مصفقة بحرارة لنا، فتسقط دمعة أعيننا المليئة بصبر النجاح، وصعوبة السير في طريق العتمة للوصول إلى النور. فننبتُ وأخيرًا كزهرة مميزة في خريف الأيام بين الأوراق المتساقطة من أشجار اليأس، فتصبح الأشجار عارية من أوراق فشلها بينما نحن ننمو في أيام أملنا.

موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكاركم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية منبر العرب. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان:alarab@alarab.net 

مقالات متعلقة