الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 11:02

رئيس بلدية الطيرة يتفق على تنفيذ تبادل بعثات طلابية ورياضية مع مدينة بورغ

كل العرب
نُشر: 18/09/15 19:09,  حُتلن: 19:59

حارث عيسى الناطق بلسان بلديّة الطيرة:

شارك رئيس بلدية الطيرة بمؤتمر خاص لمناقشة السلام والأمن في أوربا، وموضوع اللاجئين الذين يتدفقون عبر الحدود باتجاه الدول الأوربية وخصوصًا الألمانية التي استقبلت أعدادًا كبيرة من اللاجئين

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن حارث عيسى الناطق بلسان بلديّة الطيرة جاء فيه ما يلي: "بدعوة من رئيس بلدية مدينة بورغ الألمانيّة والتي يجمعها اتفاقية توأمة مع مدينة الطيرة، وبمناسبة مرور 25 عامًا على توحيد الألمانيتين، حل رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي ضيفًا على المدينة لعدة أيام بمرافقة وفد من المدينة، شارك فيها بالعديد من الجولات والفعاليات والاجتماعات المثمرة".


مأمون عبد الحي في زيارته لبورغ

وأضاف البيان: "وقد رافق رئيس بلدية الطيرة في زيارته هذه عضو جمعية المتقاعدين د. يوسف بشارة، المربي عبد المنان شبيطة، وكيل رئيس البلدية احسان بشارة، د.أسامة بشارة، ود.نور رياض سلطاني الذي انضمّ للوفد لاحقًا. خلال الزيارة شارك رئيس بلدية الطيرة مع العديد من رؤساء السلطات المحليّة الأخرى الألمانيّة والفرنسية أهالي مدينة بورغ بالاحتفال الذي أقاموه بمناسبة مرور 25 عام على الوحدة بين الألمانيتين، وقد أُعطي لرئيس بلدية الطيرة ورؤساء الوفود الفرصة للتحدث وتهنئة الجمهور بهذه المناسبة التاريخية التي أنهت عشرات السنين من القطيعة وحالة التوتر والحرب الباردة بين ابناء الشعب الألماني الواحد".

وتابع البيان: "كما وشارك رئيس بلدية الطيرة بمؤتمر خاص لمناقشة السلام والأمن في أوربا، وموضوع اللاجئين الذين يتدفقون عبر الحدود باتجاه الدول الأوربية وخصوصًا الألمانية التي استقبلت أعدادًا كبيرة من اللاجئين الأجانب والعرب وخصوصًا السوريين الفارين من شبح الحروب الدائرة في بلدانهم. وقد أقيمت في كنائس مدينة بورغ الصلوات الخاصة بالسلام لإنهاء معاناة اللاجئين، وشارك وفد الطيرة بالأمسية التي أقيمت في المكتبة العامة ببورغ عزف فيها موسيقيون سوريون معزوفات خاصّة تمنوا فيها ان يحل السلام والأمان في المنطقة وخصوصًا سوريا وفلسطين".

واختتم البيان: "كما والتقى الوفد الطيراوي خلال زيارته وزير خارجية مقاطعة "سكسونيا انهلت" التي تتبع لها مدينة بورغ الألمانية، وزاروا مدن برلين وباد هارتسبورغ، والمعابر الحدودية بين الشرق والغرب. الزيارة التي استمرت عدة أيام تمخضت عن اتفاق مع مدينة بورغ يقضي بتبادل بعثات طلابية ورياضية بين البلدين كان قد تمّ طرحه ومناقشته خلال زيارة وفد مدينة بورغ لمدينة الطيرة" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة